جنايات مكناس تنظر مجددا فقضية الشراب المغشوشة لي تسبب فوفاة 10 أشخاص

جنايات مكناس تنظر مجددا فقضية الشراب المغشوشة لي تسبب فوفاة 10 أشخاص

- ‎فيمجتمع, واجهة
0
IMG 20240320 WA0093

 

إكسبريس تيفي-متابعة 

عقدت غرفة الجنايات الإبتدائية لدى محكمة الإستئناف بمكناس، اليوم الأربعاء 20 مارس، جلسة جديدة لمحاكمة المتهمين فقضية الشراب المغشوشة لي أود بحياة عشرة ديال ناس .

ويتابع على خلفية هاذ القضية ثلاثة متهمين “م.ع” و”ف.س” و “ل.ا” من أجل “جناية إعطاء عمدا بدون قصد القتل مواد مضرة بالصحة نتج عنها موت، وجنح إعطاء مواد مضرة بالصحة نتج عنه عجز تتجاوز مدته 20 يوم”.

وكانت عناصر المصلحة الولائية للشرطة القضائية بمدينة مكناس، وقفات تاجر ولمساعد ديالو ، والبالغين من العمر 67 و17 سنة، فلإشتباه بتورطهم فحيازة وبيع مواد كحولية مضرة بالصحة العامة والتسبب فوفاة مستهلكيها.

ووضعت عناصر الأمن، بتنسيق مع النيابة العامة المختصة، المشتبه فيه الراشد تحت تدبير الحراسة النظرية فيما تم الاحتفاظ بالموقوف القاصر تحت تدابير المراقبة رهن إشارة البحث القضائي، وذلك للكشف عن ملابسات إقدامهما على بيع كحول مغشوشة، وتحديد مستوى ودرجة تورط كل واحد منهما في الأفعال الإجرامية المرتكبة، ومصادر حصولهما على هذه الكحول، والأطراف المتورطة إلى جانبهما في الموضوع.

وكانت المدينة قد استيقظت على وقع اكتشاف جثث بمناطق متفرقة من مدينة مكناس، حيث تم اكتشاف أولى الجثث بحي الرياض، قبل أن يتم العثور على جثث أخرى، بمنطقة البرج المشقوق وحي العويجة وحي البرج.

وبحسب أخبار لمنقولة ، فأغلب الضحايا يعيشون حالة التشرد ومن مدمني تناول الكحول، فحين ماشي من لمستبعد أنهم شربو شراب مغشوش، تم لإعداد ديالو من مواد مخصصة للتعقيم منتهية الصلاحية، وتم تخزينها منذ فترة جائحة كورونا.

إلى ذلك كشفت مصادر خاصة أن الخبرة لي أجريت على عينة من الكحول لي أودت بحياة الضحايا العشرة، تعود لسائل خطير من مادة “ميتانول” المعد أساسا للتعقيم وتصل قوته إلى 96 درجة، في الوقت لي تسبب شربو من طرف الضحايا وفق نتائج التشريح الطبي فتسمم حاد توقفت على إثره وظيفة الكبد بسبب تشمعه، وهو الأمر لي كان سبب فلوفاة.

‎إضافة تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *