نقابة التعليم للهاكا: “الأولى احتقرت المدرس ومقدماتوش كنموذج يحتذى”

نقابة التعليم للهاكا: “الأولى احتقرت المدرس ومقدماتوش كنموذج يحتذى”

- ‎فيمجتمع, واجهة
0
IMG 20240313 WA0245

إكسبريس تيفي: مصطفى الفيلالي 

النقابة الوطنية للتعليم، راسلات رئيسة الهيأة العليا للاتصال السمعي البصريالهاكا، لطيفة أخرباش، احتجاجاً على تحقير القناةالأولىلمهنة المدرس عبر إحدى سلسلاتها الرمضانية، ومطالبتها بالتدخل وإلزام القناة بتقديم اعتذار رسمي لنساء ورجال التعليم.

النقابة قالت في رسالتها اللي وجهاتها، اليوم الأربعاء (13 مارس)، إلى أخرباش،يؤسفنا أن نبلغكم احتجاجنا القوي على الاستهداف المتواصل للقنوات الإعلامية العمومية الرسمية لمهنة التدريس، بتقديمها لإنتاجات تسيء لصورة نساء ورجال التعليم وتتعمد تحقيرهموإهانتهم، والحط من مكانتهم بشكل ممنهج ومقصود”.

النقابة المنضوية تحت لواء الكونفدرالية الديمقراطية للشغل، اعتبرت أن الحلقة الأولى من السلسلة المذكورة تم خلالها تقديمالمعلم الأستاذفصورة سيئة كتكرس الصورة النمطية اللي كتحاول تجعلوا موضوع فكاهة فجة عوض تقديمه كقدوة ونموذج يحتذى”.

وأكدت أن شنو جا فالحلقة الأولى من هاد السلسلةلا يليق ومكانة المدرس في المجتمع، وكيشكل استهدافا للمدرسة العمومية، وكيبخسالمجهودات الجبارة والتضحيات الجسيمة اللي كتقدمها الشغيلة التعليمية للنهوض بمنظومة التربية والتكوين”.

وعبرات النقابة الوطنية للتعليم عن احتجاجهاوبقوةعلى هذا التناول لصورة المدرس فمثل هاد السلسلة، ولي ما عندوا حتى مبرر لا فنياولا موضوعيا.

النقابة طالبات رئيسة الهيأة العليا للاتصال السمعي البصريالهاكا، الوقوف على حيثيات الموضوع واتخاذ المتعين فيه، مع إلزام القناةالمعنية بتقديم اعتذار رسمي لكل نساء ورجال التعليم.

‎إضافة تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *