مجلس الجالية يشارك فالدورة 29 للمعرض الدولي للنشر والكتاب!

مجلس الجالية يشارك فالدورة 29 للمعرض الدولي للنشر والكتاب!

- ‎فيمجتمع, واجهة
0
IMG 20240306 WA0172

إكسبريس تيفي: مصطفى الفيلالي 

 

مجلس الجالية المغربية بالخارج كيشارك في الدورة ال29 من المعرض الدولي للنشر والكتاب، المنظم بالرباط في الفترة ما بين 09 و 11 يونيو الجاري.

مشاركة المجلس فهاد الدورة كتمحور حول موضوع “مغاربة العالم، سفراء القيم”، بهدف تسليط الضوء على مساهمات الجاليات المغربية فحفظ ونقل القيم المغربية فتعددها وتنوع روافدها، وإثراء عناصرها من خلال التواصل والتفاعل مع ثقافات مختلفة عبر العالم.
فهاد السياق الأمين العام لمجلس الجالية المغربية بالخارج، عبد الله بوصوف، اعتبر أن مشاركة المجلس وشركائه فهاد الدورة من المعرض الدولي للنشر والكتاب يأتي تكميلا لمشاركاتو السابقة من أجل تعزيز مكانة القيم المغربية الممتدة عبر التاريخ وعبر الحضارات، وإبراز أهميتها فالسياق العالمي اللي كيتسم باتساع رقعة الصراع بمختلف مظاهره.

وعلى غرار المشاركات السابقة كتميز برمجة رواق مجلس الجالية المغربية بالخارج بفقرات متعددة ومواعيد للتبادل والحوار وتعميق النقاش حول الإشكاليات المحيطة بموضوع الدورة من خلال ندوات وموائد مستديرة يساهم فيها أكاديميون وخبراء وكتاب من المغرب ومن الخارج؛ كما يحرص المجلس علىفتح مجال التواصل والتوقيعات لكتاب من مغاربة العالم مع جمهور المعرض.

وغيكونوا المتخصصون فالعلوم الإنسانية على موعد مع المؤتمر الدولي الرابع للعلوم الاجتماعية، اللي كينعقد تحت شعار “الهجرة والقيم في سياق المخاطر”، بمشاركة ثلة من الأساتذة الباحثين المتخصصين في مختلف حقول العلوم الإنسانية.

كما غيتم بمناسبة هاد الدورة تقديم مجموعة من أخر إصدارات المجلس على رأسهها موسوعات تمغرابيت التي تضم أكثر من أربعين مجلد حول الهوية والثقافة والقيم والشخصية المغربية والتراث الشفهي المغربي؛ وكذا إصدارات أخرى تهم مواضيع الإسلاموفوبيا والدبلوماسية الثقافية والرياضية التي ستؤثث خزانة المجلس الموضوعة رهن إشارة القارئ بشكل مجاني عبرتطبيق إلكتروني طوره المجلس منذ ثماني سنوات.

‎إضافة تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *