إضراب جديد للممرضين نهار 28و29من فبراير

إضراب جديد للممرضين نهار 28و29من فبراير

- ‎فيمجتمع
0
IMG 20240227 WA0127

 

إكسبريس تيفي 

النقابة المستقلة للممرضين علنات على إستمراراها فتنفيذ برنمجها النضالي فهاذ الشهر حيث غتقوم بتنفيذ إضراب وطني نهار 28و29 من هاذ الشهر .فجميع المرافق الصحية ، بستتناء أقسام المستعجلات و أقسام الإنعاش و العناية المركزة.
هاذ الإضراب جا كرد على لي عتبراتو النقابة، استخفاف من الحكومة ةوعدم تنفيذها لتزماتها تجاه الأطر التمريضية و نهج سياسة المراوغة حسب تعبيرها.

ووضحات النقابة أن هاذ الاحتجاجات جات كذلك أمام الصمت واللامبالاة الحكوميين تجاه مطالب الممرضين وتقنيي الصحة، وبعد إعراض الحكومة عن الجواب على مقترحات النقابة المرفوعة إلى رئيس الحكومة.

النقابة نتقدات تهميش قطاع الصحة والحماية الاجتماعية، واعتبار مهنيي الصحة مجرد عالة على ميزانية الدولة، والاكتفاء بخطاب الإصلاح، دون رؤية بوادر هاذ الإصلاح، خاصة فيما يتعلق بتثمين الموارد البشرية، وعلى رأسها الممرضين وتقنيي الصحة.

وأكدت النقابة المستقلة للممرضين أنها مغتقبلش أن تكون مهنة التمريض وقضية الممرضين موضوع لدعايات الانتخابية للحصول على الأصوات الانتخابية، دون الاستجابة الجدية لكل الوعود المقطوعة لهيئة الممرضين وتقنيي الصحة سيما من طرف حزب التجمع الوطني للأحرار الذي يرأس الحكومة الحالية.

وسجلت نقابة الممرضين عدم حسم الحكومة في مطالب الرفع من الأجور، وعدم إنصاف ضحايا مرسوم 2017، وتهميش شيوخ التمريض، والتماطل المريب فإحداث الإطار الصحي العالي مع تعويضات ديالو متسائلة عن مركزية قطاع الصحة والحماية الاجتماعية في هاذ الإصلاحات لي كتواعد بها الحكومة.
وخلص لبلاغ لتجديد الدعوة لرئيس الحكومة من أجل الحسم النهائي في الحوار الاجتماعي.

‎إضافة تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *