المغرب طلب من إسبانيا السماح لسكان مدن الشمال بدخول سبتة ومليلية بجواز السفر فقط

المغرب طلب من إسبانيا السماح لسكان مدن الشمال بدخول سبتة ومليلية بجواز السفر فقط

- ‎فيجهات, واجهة
0
IMG 20240319 WA0082

إكسبريس تيفي – متابعة

طالب المغرب من إسبانيا، إعفاء المغاربة من ساكنة المناطق والمدن القريبة من مدينتي سبتة ومليلية المحتلتين، من تاشيرة باستثناء “شينغن”، والعودة بالتالي إلى الطريقة المعمول بها سابقا، من خلال السماح لساكنة الدريوش والناظور والحسيمة بدخول مليلية. وكذلك ساكنة تطوان ولفنيدق بولوج سبتة بجواز السفر فقط، .

المطلب المغربي كيتعتبر، هو الإجراء الذي كان معمولا به منذ عقود، قبل أن يتقرر إيقاف العمل به خلال فترة وباء كورونا، بدون إصدار أي قانون، سواء من طرف المغرب أو من طرف إسبانيا، يفرض التأشيرة على سكان تطوان وعمالة المضيق بالنسبة لسبتة، وساكنة الناظور بالنسبة لميليلية، ولازال هذا الأمر عالقا إلى اليوم.

وكانت وسائل إعلام إسبانية قد لمحت ، بأن المغرب يرغب في السماح للمغاربة بدخول المدينتين بجواز السفر. مثلما كان الحال سابقا، في حين أن سلطات سبتة ومليلية ترغب في إبقاء الوضع كما هو عليه الآن، وهو ضرورة حصول جميع المغاربة على التأشيرة الإسبانية لدخول المدينتين المحتلتين.

نفس وسائل الإعلام أكدات ان هذا الأمر من الأمور التي ترغب المغرب في إيجاد حلول لها مع جارته الشمالية. قبل اعطاء انطلاقة نشاط الجمارك التجارية في معبري سبتة ومليلية، مشيرة إلى أنه لا يوجد أي سبب معروف وواضح إلى حدود الساعة يمنع انطلاق النشاط الجمركي.

‎إضافة تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *