كتر من 14 ألف مستفيد من خدمات قوافل طبية نُظمت بإقليم أزيلال في فبراير الماضي

كتر من 14 ألف مستفيد من خدمات قوافل طبية نُظمت بإقليم أزيلال في فبراير الماضي

- ‎فيجهات, واجهة
0
IMG 20240313 WA0079

إكسبريس تيفي – متابعة

استفاد أزيد من 14 ألف شخص من خدمات 53 قافلة طبية متعددة التخصصات، ن ظمت طيلة شهر فبراير الماضي، لفائدة سكان 17 جماعة بإقليم أزيلال.

وتندرج هذه القوافل الطبية المنظمة بمبادرة من المندوبية الإقليمية للصحة والحماية الاجتماعية بأزيلال، بتنسيق مع المديرية الجهوية للصحة والحماية الاجتماعية بجهة بني ملال- خنيفرة وعدد من جمعيات المجتمع المدني، في إطار تنزيل “برنامج رعاية 2023-2024″، الرامي إلى تقديم خدمات الرعاية الصحية لساكنة المناطق المتضررة من موجات البرد القارس.

ووفق معطيات للمندوبية الإقليمية بأزيلال، فإن نحو 14 ألف و82 شخصا، رجالا ونساء ومن مختلف الأعمار، ينحدرون من 17 جماعة، استفادوا من فحوصات طبية شملت عدة تخصصات، من بينها طب النساء والتوليد، والأنف والأذن والحنجرة، وطب الأسنان.

وبمناسبة تنظيم هذه المبادرة ذات الحمولة الإنسانية القوية، تم توزيع معدات وتجهيزات لفائدة أشخاص في وضعية إعاقة، بشكل مجاني، وكذا 400 نظارة طبية لفائدة تلاميذ مؤسسات تعليمية بالإقليم، بتعاون مع المندوبية الإقليمية لوزارة التربية الوطنية.

وتميزت هذه المبادرة التي تعبأ لها طاقم طبي يضم أزيد من 150 إطارا صحيا، من بينهم أطباء وممرضون وتقنيون وإداريون، بنشر وحدات متنقلة مجهزة بالأدوية والمستلزمات الطبية اللازمة.

‎إضافة تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *