مصطفى السحيمي:”فرنسا طلبت من المغرب يعاونها باش تنجح الأولمبياد”.

مصطفى السحيمي:”فرنسا طلبت من المغرب يعاونها باش تنجح الأولمبياد”.

- ‎فيسياسة, واجهة
0
IMG 20240311 WA00721

إكسبريس تيفي 

قال الإعلامي مصطفى السحيمي، الأحد 10 مارس 2024، خلال مروره ضيفا فنشرة الأخبار على القناة الأولى:”إن المغرب كيتعرف بين شرائكه الدوليين بالمصداقية والموثوقية، كشريك جدي فكل محاولات إحلال السلم والأمن الإقليمي والدولي وهذا ما كيعكس الدبلوماسية الأمنية للمملكة المغربية”.

وضاف:”فعالية الجهاز الأمني المغربي كتستمد قوتها من المجهودات المغربية الحثيتة اللي كيسهر المغرب باستمرار على تجديدها وتقويتها، من خلال تبادل الزيارات، ففي ال12 دجنبر الماضي زار فريديرك ڤوك المغرب فاجتماع تم التطرق فيه للعديد من المواضيع، من ضمنها مكافحة تهريب المخدرات الهجرة غير الشرعية والتهديدات الإرهابية والجرائم السيبرانية وبعدها ب 3 أيام استقبل عبد اللطيف حموشي مسؤول أمني أخر نيكورلا ليرني مدير المديرية العامة للأمن الداخلي الفرنسي. التي تم التباحث خلالها أليات تعزيز التعاون بين البلدين”.

وزاد:” إضافة إلى التعاون التقني فهذا المجال وبطلب من المسؤول الفرنسي، تم التباحث كذلك حول كيفية التنسيق المغربي الفرنسي، من أجل تعزيز التعاون خلال أولمبياد باريس، من خلال الاستفادة من خبرات المغرب اللي كيتعرف بكفائته فتنظيم أحداث كبيرة مثل الألعاب الأولمبية، وهي صورة معروفة على المغرب اللي تمكن من انجاح أمني كبير فعديد المرات لمثل هذه التظاهرات”. 

وتحدث السحيمي كذلك على مدونة الأسرة قائلا:”جلالة الملك محمد السادس، عطى تعليماته السامية في خطاب العرش 30 يوليوز 2022 بإشراك المرأة في جميع المجالات، وإصلاح مدونة الأسرة، كما أعطى جلالته تعليماته السامية لرئيس الحكومة. من أجل إحداث لجنة تعمل على مدى ستة أشهر. على الإنصات لإحداث مشروع أولي، لتقديمه أمام البرلمان نهاية مارس الجاري. هذه اللجنة كتعمل على تحديات ورهانات كثيرة عديدة من بينها المساواة بين الجنسين والعنف بمختلف أشكاله زطوتعدد الزوجات وزواج القاصرات

‎إضافة تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *