وعد من الحكومة للمغاربة لإخراج المدرسة العمومية من أزمتها

وعد من الحكومة للمغاربة لإخراج المدرسة العمومية من أزمتها

- ‎فيسياسة, واجهة
0
IMG 20240227 WA0150

إكسبريس تيفي: مصطفى الفيلالي 

الحكومة المغربية وعدات بإخراج المدرسة العمومية المغربية من أزمتها على لسان الوزير الوصي على القطاع شكيب بنموسى خلال لقاء تواصلي بمناسبة تنصيب اللجنة الدائمة لتجديد وملاءمة المناهج والبرامج.

بنموسى، وزير التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضية، شدد على أن “الحكومة فإطار تدبير متطلبات المشروع المجتمعي الديمقراطي عازمة على دعم وإنجاح إصلاح المدرسة العمومية، انسجاما مع التزامها بتوطيد أسس الدولة الاجتماعية”

المسؤول الحكومي أكد كذلك أن “هذا التوجه كيتجلى فالزيادة اللي عرفها مشروع الميزانية والمناصب المالية الإضافية للتوظيف من أجل تحسين العرض التربوي”.

بنموسى اعتبر أن تنصيب اللجنة الدائمة لتجديد وملاءمة المناهج والبرامج، اللي تسندات رئاستها إلى الأكاديمي محمد الصغير جنجار، “كيتعتبار لحظة متميزة فمسار الإصلاح العميق لمنظومة التربية والتكوين والبحث العلمي بمختلف مكوناتها ومستوياتها”.

وغتولى اللجنة الدائمة لتجديد وملاءمة المناهج والبرامج، اللي تم إعطاء الانطلاقة الرسمية لأشغالها اليوم، بشكل مباشر، على المناهج والبرامج والتكوينات، بهدف إرساء نموذج بيداغوجي كيقوم على تعزيز المكتسبات وتجويد التعلمات والتحكم فالكفايات.

 

‎إضافة تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *