حوار | ديفيد كوفرين : ‎سيكون هذا الحدث التاريخي “عيداً يحتفل به شعبينا كل سنة تخليدا له!”

حوار | ديفيد كوفرين : ‎سيكون هذا الحدث التاريخي “عيداً يحتفل به شعبينا كل سنة تخليدا له!”

- ‎فيسياسة, واجهة
0
كوفرين
إكسبريس تيفي : حاورته نجيبة جلال

بمناسبة إعتراف دولة اسرائيل بمغربية الصحراء أجرت السيدة نجيبة جلال مديرة نشر موقع إكسبريس تيفي حوارا مع ديفيد كوفرين رئيس مكتب الاتصال الاسرائيلي حول هذا الإعتراف التاريخي؛ وهذا نص الحوار :

1-السؤال:ماذا يمكن ان تقول عن اعتراف دولة اسرائيل بمغربية الصحراء؟

الجواب: أولا اشكرك سيدة نجيبة جلال على متابعتك للتطورات التي تخص العلاقات الاسرائيلية المغربية وهذا يدل على مهنيتك كإعلامية مغربية مخضرمة.

ما يمكنني أن اقوله هو بأنني جد سعيد وفخور بالتطورات التي تشهدها العلاقات بين بلدينا الشقيقين ورسالة فخامة رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتنياهو لجلالة الملك محمد السادس بخصوص الاعتراف الكامل بمغربية الصحراء يبين مدى صدق وإخلاص دولة إسرائيل في تعاملها مع المملكة المغربية من أجل تطوير سبل العمل في جميع المجالات والحصول على نتائج مثمرة وهادفة في مصلحة البلدين الشقيقين.

2-السؤال: ماذا تتوقع بخصوص تطور العلاقات بين البلدين في الاسابيع المقبلة؟

الجواب: كل الخير… ما يجب أن يعلمه الرأي العام بأنه حتى قبل هذه الخطوة المباركة التي أثلجت قلوبنا جميعا، كنا نعمل جاهدين من أجل تطوير وتوطيد العلاقات في جميع المجالات بين بلدينا وكانت هناك نتائج جيدة وجد مثمرة.

الملك محمد السادس ونتنياهو

وبصفتي أول سفير إسرائيلي حصلت على شرف تمثيل بلدي بالمملكة المغربية تزامنا مع هذا الحدث التاريخي سوف أكون دائماََ حريصاََ على العمل من أجل سير الأمور في مسارها الصحيح وإعطاء نتائج إيجابية تصب في صالح كل من إسرائيل والمغرب كما أطلب من الله التوفيق والسداد للنجاح في مهمتي وأن اكون دائماََ عند حسن ظن.

3-السؤال: هل هذا يعني أن السفارة الاسرائيلية بات فتحها وشيكا؟

الجواب: قمت بزيارة ورش البناء يوم الإثنين المنصرم لمست بأن هناك تقدماََ كبيراََ في الأشغال مع إحترام المعايير المتفق عليها مع الشركة المغربية التي إخترتها من أجل تشييدها، فأنا على ثقة كاملة بأن اليد العاملة المغربية والشركات المغربية في مجال مقاولات البناء لها كفاءتها القادرة على القيام بهذه المهمة على أحسن وجه، وفي إنتظار إنتهاء الأشغال سوف أوافيكم بالمستجدات التي تخص إفتتاح أبواب السفارة.

4-السؤال: هل فعلا هناك داخل إسرائيل من يعترض عن قرار اعتراف دولة اسرائيل بالصحراء؟

الجواب: بالعكس هناك ترحيب شعبي كبير بإعتراف إسرائيل الكامل بمغربية الصحراء وسيكون هذا الإعتراف عيداََ يحتفل به شعبينا كل سنة تخليدا له.

أنا شخصيا أعلم علم اليقين مدى حب الشعب الاسرائيلي للمغرب ملكاََ وشعباََ وكما نعلم أن هناك مئات الآلاف من اليهود من إسرائيل والعالم يزورون المغرب سنوياََ وهذا يبين مدى تقارب الشعب المغربي المضياف النبيل مع الشعب الاسرائيلي الطيب.

‎إضافة تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *