مهمة ثنائية بين ساحل العاج ومصر من نادي تطوير أفريقيا التابع لمجموعة “التجاري وفا بنك”

مهمة ثنائية بين ساحل العاج ومصر من نادي تطوير أفريقيا التابع لمجموعة “التجاري وفا بنك”

- ‎فيدولي, واجهة
0
IMG 20240501 WA0022
اكسبريس تيفي: مصطفى الفيلالي 
نادي إفريقيا والتنمية التابع لمجموعة “ATIIJARIWAFA BANK” والشركة المصرفية الايفوارية، و”ATTIJARIWA BANK” فرع مصر، بشراكة مع الخدمة التجارية المصرية التابعة لوزارة التجارة والصناعة، نظموا برنامج ثنائي تحت شعار “جسر الأعمال- مصر ساحل” يومي الاثنين 29 والثلاثاء 30 أبريل  بفندق “راديسون بلو” بأبيدجان.

524F00F5 1BF4 49D8 8759 F51BB270CCDD

البعثة اللي ترأسها السيد سوليمان دياراسوبا، وزير التجارة والصناعة فجمهورية ساحل العاج، كان هدفها تيسير العلاقات التجارية بين عملاء “ATTIJARIWAFA BANK” وعملاء الشركة المصرفية الايفوارية، بالشراكة مع وزارة التجارة والصناعة وبدعم من نائب وزير التجارة والصناعة في الجمهورية العربية المصرية، السيد يحيى الوثيق بالله، رئيس الخدمة التجارية المصرية، اللي كان حاضر بدوروت خلال الحدث بجانب حوالي ثلاثين مستثمر جاو من مصر. البعثة عرفات كذلك مجموعة من الشخصيات المرموقة، وجلسات تواصل بين الشركات “BtoB“جمعات أكثر من 80 رئيس شركة من ساحل العاج ومصر، بالإضافة إلى زيارات ميدانية، بما في ذلك زيارات للبنية التحتية فميناء أبيدجان.

BFEE67BD 9BFD 4699 BD49 520F66EEAAEA
وفكلمتوا الترحيبية، أشار السيد محمد الغازي، المدير العام للشركة المصرفية الإيفوارية، إلى أهمية تكوين علاقات اقتصادية جديدة بين ساحل العاج ومصر، كونهما دولتان متحدتان بتاريخ غني من الشراكة. بالنسبة له، هاد البعثة ثنائية الجانب، كتعتابر كجسر كيربط بين الطموحات المختلفة، ورمز لتعزيز الشراكات التجارية. كما أكد على الإمكانات الهائلة والفرص العديدة للتعاون بين البلدين، داعيا الجهات المعنية لدمج خبرتهم لتحقيق تبادل تجاري ناجح بين الشركات.
5EB46548 97C8 4176 B581 1CE017D186CD
من جهة أخرى، السيد معاوية الصقلي، المدير العام “ATTIJARI WAFABANK” مصر، أكد على أهمية الشراكة بين “ATIJARIWAFA BANK” مصر والخدمة التجارية المصرية ونادي تنمية أفريقيا، بحيث كتهدف هاد الشراكة الاستراتيجية إلى تعزيز التبادلات الثنائية بين الشركات الاقتصادية المصرية ونظرائها فالدول اللي كتواجد فيها مجموعة “ATTIJARIWAFABANK“، الأمر اللي كيعزز التكامل الإقليمي والنمو الاقتصادي المتبادل. كما أكد على التزام “ATTIJARIWAFA BANK” مصر بمساعدة عملائها فتطوير أعمالهم والمساهمة فازدهار الاقتصادات الأفريقية.
وفكلمة أخرى، أعادت السيدة منى قاديري، المديرة العامة لنادي تنمية أفريقيا، إلى الذاكرة أن هاد البعثة كان عندها الهدف من تمكين الشركات الإيفوارية والمصرية من الالتقاء والتبادل وبناء علاقات تجارية. كما شددت على أهمية المعلومات والتواصل لتعزيز تطوير التبادل التجاري بين البلدين. وبدوروا، أعرب السيد إسماعيل دويري، المدير العام لمجموعة “ATTIJARIWAFA BANK” عن سعادتوا لتمكين عملاء الفروع الاثنين للمجموعة، وهما متماشيان مع طموحات نادي تنمية أفريقيا، من اللقاء والتعاون فمجال الأعمال. كما أكد على التزام مجموعة ” ATTIJARIWAFA BANK” بدعم تنمية الاقتصادات الأفريقية وتعزيز التبادل التجاري بين دول القارة.
وفيما يتعلق بالكلمة الختامية، رحّب السيد يحيى الوثيق بالله بالمبادرة اللي قام بها نادي تنمية أفريقيا والبنوك الشريكة فتنظيم هاد البعثة المتعددة القطاعات. كما أكد من جهتوا مجددًا على إرادة مصر فتعزيز العلاقات الاقتصادية مع ساحل العاج وتعزيز التبادل التجاري بين البلدين. وفختام الخطابات، أشاد السيد سوليمان دياراسوبا، وزير التجارة والصناعة فساحل العاج، بمنظمي هاد البعثة متعددة القطاعات وشجّع الشركات الإيفوارية والمصرية على استغلال الفرص التعاونية المتاحة أمامها. كما أكد مجددًا على التزام الحكومة الإيفوارية بخلق بيئة مواتية لتطوير الشركات وتعزيز الاستثمارات.
الجلسات اللي انعقدات بعد ذلك عرفات مشاركة أهم الفاعلين فالمشهد الاقتصادي فساحل العاج، بما في ذلك: السيدة سولانج أميشيا، المديرة العامة للمركز الإيفواري لترقية الاستثمار، والسيد داودا كوليبالي، المدير العام لـ ATTIJARI WEST AFRICA، والسيد يحيى الوثيق بالله، المدير العام للخدمة التجارية فمصر، والسيد سيريكي سانجاري، المدير العام لشركة Opes Holding ورئيس الغرفة الوطنية للمطورين والبنائين المعتمدين، والسيد ستيفان أفرو، المدير العام لمجموعة Kaydan، والسيد رضا بن جلون، الرئيس المدير العام لمجموعة AITEK. البعثة متهددة القطاعات، اللي تنظمات فإطار نادي تنمية أفريقيا، نجحات فتحقيق 240 لقاءً B2B لصالح مائة شركة مصرية وإيفوارية.
وبخصوص نادي تنمية أفريقيا، يشار إلى أنه منذ عام 2010، جمع نحو 22،000 شركة شاركت في 6 إصدارات سابقة من المنتدى الدولي لتنمية أفريقيا، و37 بعثة متعددة القطاعات في 12 دولة، بالإضافة إلى الخدمات ذات القيمة المضافة العالية للتواصل، والوصول الفوري إلى المناقصات اللي كتغطي 50 دولة في أفريقيا، وحوض معلومات مؤهلة، بالإضافة إلى الوصول إلى شبكة البنوك التابعة لمجموعة ATTIJARI BANK.

‎إضافة تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *