رئيس الوزراء البلجيكي يزور ضريح محمد الخامس

رئيس الوزراء البلجيكي يزور ضريح محمد الخامس

- ‎فيدولي, واجهة
0
IMG 20240415 WA0111

 اكسبريس تيفي: مصطفى الفيلالي 

رئيس الوزراء البلجيكي، ألكسندر دي كرو، قام يومه الاثنين، بزيارة ضريح محمد الخامس بالرباط، بحيث ترحم على روحي محمد الخامس والحسن الثاني.

ولدى وصوله لضريح محمد الخامس، وجد السيد دي كرو، فاستقبالوا وزير العدل، عبد اللطيف وهبي، ومحافظ الضريح مؤرخ المملكة، عبد الحق المريني.

ووضع دي كرو، اللي كان مرفوق بوفد هام، ضم على الخصوص نائب رئيس الوزراء، وزير العدل، بول فان تيغشيلت، ووزيرة الداخلية، أنيليس فيرليندن، ووزيرة الشؤون الخارجية، حاجة لحبيب، وكاتبة الدولة لشؤون اللجوء والهجرة، نيكول دي مور، إكليلا من الزهور على قبري جلالة المغفور لهما، قبل ما  يوقع فالدفتر الذهبي للضريح. وبهاد المناسبة، قدم المريني للسيد دي كرو شروحات حول ضريح محمد الخامس، المعلمة التاريخية والحضارية.

وكان رئيس الوزراء البلجيكي، ألكسندر دي كرو، قد حل مساء أمس الأحد بالرباط، فزيارة للمملكة يترأس خلالها بشكل مشترك مع رئيس الحكومة، عزيز أخنوش، أشغال اجتماع اللجنة العليا المشتركة المغرب-بلجيكا.

وخلال هاد الزيارة، غيجري رئيس الوزراء البلجيكي مباحثات مع رئيس الحكومة، كما غيعقد الوزراء البلجيكيون اللي كيرافقوا  دي كرو، جلسات عمل مع نظرائهم المغاربة تهم على الخصوص المواضيع ذات الاهتمام المشترك، وسبل تعزيز التعاون الثنائي. كما غتوج هاد الزيارة بالتوقيع على عدد من اتفاقيات التعاون بين البلدين تهم مجالات مختلفة.

‎إضافة تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *