محمود زيدان:”الجزائر أكبر داعم ومساند لبوليساريو”

محمود زيدان:”الجزائر أكبر داعم ومساند لبوليساريو”

- ‎فيدولي, واجهة
0
IMG 20240318 WA0115

إكسبريس تيفي 

فضح الناشط الحقوقي محمود زيدان، المعتقل السابق بسجون الرابوني، جرائم عصابة البوليساريو والنظام الجزائري والانتهاكات الخطيرة اللي كيرتكبوها بمخيمات تندوف، فكلمة ألقاها خلال أشغال الدورة الـ55 لمجلس حقوق الإنسان بجنيف الذي يترأسه المغرب.

وقال زيدان :” لا تزال مخيمات اللاجئين الصحراويين غرب تندوف، كتعيش تحت حالة قانونية شاذة إذ أن قادة البوليساريو يبطشون بالساكنة ويمارسون أبشع أنواع التعذيب النفسي والجسدي، على مرأى ومسمع من ضباط الجيش الجزائري، اللي كانوا شركاء فالكثير من جراءم الاعتداء على اللاجئين ومنعهم من ممارسة حياتهم بطريقة آدمية”.

وزاد:”لم تتوقف تجاوزات البوليساريو، عند القسر خارج القانون والاغتصاب والاتجار بالبشر، بل تعداتو للحد من تحركات قاطني المخيمات، وفرض غرامات مالية على خروجهم ودخولهم”.
وواصل:”فقد تم تسجيل خلال السنة المنصرمة منع العشرات من الأشخاص من مغادرة المخيمات بطريقة شرعية بسب آراءهم ومواقفهم، من ممارسات قادة التنظيم، اللي كيعتمد عليها لفرض خططه. ولا تزال القوائم مفتوحة لأشخاص جدد أعلنوا صراحة عبر مواقع التواصل الاجتماعي، أو قنوات أخرى، أن ما يحدث داخل المخيمات أمر مرفوض ولا يجب الاستمرار فالسكوت عنه. خصوصا مع تزايد أرقام الضحايا”.
وختم حديثه:”السيد الرئيس إن ما يشجع قادة البوليساريو على ارتكاب المزيد من خروقات حقوق الإنسان، فوق التراب الجزائري ضد الصراحويين هو الحماية الدبلوماسية والعسكرية، اللي كتوفرها لهم الدولة المضيفة فهي اللي كتمنحهم السلاح والمحروقات وغيرها من عوامل قتل وترويع الصحراويين الذين يفر أغلبهم إلى أقرب دول الجوار”.

‎إضافة تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *