السعودية كتقرر السماح بعمرة واحدة فقط خلال شهر رمضان

السعودية كتقرر السماح بعمرة واحدة فقط خلال شهر رمضان

- ‎فيدولي, واجهة
0
IMG 20240318 WA0113

 

إكسبريس تيفي-متابعة

السعودية قررات أنها تسمح بعمرة واحدة فقط خلال شهر رمضان من أجل تخفيف الازدحام.
وعلنات وزارة الحج والعمرة السعودية فبيان لها لبارح الأحد “أنو ميمكنش إصدار التصاريح لأداء العمرة جوج مرات أو كثر فشهر رمضان المبارك لتخفيف الازدحام خلال شهر رمضان المبارك”، منوهة إلى أن الاكتفاء بأداء مناسك العمرة مرة واحدة فرمضان كيحقق العديد من الفوائد.
ونوهت الوزارة فبيانها إلى أن الاكتفاء بعمرة واحدة في رمضان يهدف إلى تخفيف الازدحام وإتاحة الفرصة للآخرين والتعاون على التنظيم والتيسير على المسلمين.
وقالت منصة “نسك” فحال الرغبة بإصدار تصريح للعمرة للمرة الثانية كتظهر رسالة مفادها “فشل إصدار التصريح لإتاحة الفرصة للجميع لأداء العمرة فإنه لا يمكن تكرار العمرة في شهر رمضان”.
وكانت وزارة الحج والعمرة قد أطلقت بالتعاون مع الهيئة السعودية للسياحة منصة “نسك” عام 2022 لتتيح للمسلمين من جميع أنحاء العالم تجربة سفر سهلة لمكة المكرمة والمدينة المنورة وتساعد على تبسيط رحلة الحج والعمرة والحصول على العديد من الخدمات عن بعد.
وكان وزير الحج والعمرة السعودي توفيق الربيعة، أعلن أن “أعداد المعتمرين وصل إلى 13.55مليون معتمر خلال موسم رمضان العام الماضي وذلك بفضل التسهيلات المقدمة وهو أكبر ارتفاع في تاريخ المعتمرين من خارج المملكة، حيث يقدّر عدد الزيادة بـ5 ملايين معتمر بنسبة زيادة 58%”.
ووضعت الحكومة السعودية خطة لرفع الطاقة الاستيعابية لضيوف الرحمن إلى 30 مليون معتمر، و 5.4 ملايين حاج في 2030.

 

 

‎إضافة تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *