الناتو والمغرب فتنسيق لمكافحة الإرهاب

الناتو والمغرب فتنسيق لمكافحة الإرهاب

- ‎فيدولي, سياسة, واجهة
0
IMG 20240316 WA0087

إكسبريس تيفي: مصطفى الفيلالي 

حلف شمال الأطلسي (الناتو)، كشف فالتقرير السنوي لأمينو العام ينس ستولتنبرغ، مواصلة مشاورات مكافحة الإرهاب مع شركاء المنظمة، من بينهم المملكة المغربية.

وجا فالتقرير نفسو أن مشاورات إضافية تواصلات فعام 2023 مع شركاء حلف شمال الأطلسي، تحديدا المملكة المغربية، وأستراليا وكوريا والعراق، وقطر والكويت وكولومبيا، تهم بالأساس مكافحة الإرهاب.

التقرير الخاص وضح بسنة 2023 أن الإرهاب ما يزال أكبر تحد لحلف “الناتو”، وأيضا لاستقرار المجتمع الدولي، مؤكدا أن “سنة 2023 عرفت استمرار الحلف في تعزيز دوره الدولي في مكافحة الإرهاب”.

وفشق التمارين المشتركة مع الحلفاء، اللي شاركات فيها القوات المسلحة الملكية، أبرز المصدر ذاتو أن “الجيش المغربي شارك في تمرين (STEADFAST JACKAL 23)، المتعلق بمراكز القيادة بمساعدة الكمبيوتر، في الفترة بين 28 نونبر و7 دجنبر سنة 2023 في إسبانيا والنرويج”.

و واصل الحلف فسنة 2023 “تقديم دعمو فالتعليم العسكري لفائدة 15 دولة شريكة، أبرزها المغرب، من خلال تعزيز التثقيف الدفاعي، مما يساعد الشركاء على بناء وتطوير وإصلاح مؤسساتهم التعليمية العسكرية المهنية”، مشددا على أن “الدعم يتم عبر وضع مراجع موحدة وموثقة للتعليم العسكري”

‎إضافة تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *