تعليمات ملكية لتوزيع مساعدات فغزة والقدس

تعليمات ملكية لتوزيع مساعدات فغزة والقدس

- ‎فيدولي, سياسة, واجهة
0
IMG 20240312 WA01111

اكسبريس تيفي: مصطفى الفيلالي 

 

صاحب الجلالة الملك محمد السادس، نصره الله، رئيس لجنة القدس، عطى تعليماتو السامية لإطلاق عملية إنسانية تهم توجيه مساعدة غذائية، عن طريق البر، لفائدة السكان الفلسطينيين في غزة ومدينة القدس الشريف.

99F84995 D58A 4FF6 86F4 0CE49CBCD49B 8C6FFF7F AAF3 4697 B0FD 0DFC0C27ABF2

بلاغ لوزارة الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج ذكر أن هاد المساعدة، كتزامن مع حلول شهر رمضان المبارك، للتخفيف من معاناة السكان الفلسطينيين، لا سيما الفئات الأكثر هشاشة.

وهكذا، هاد المساعدة اللي أمر بها جلالة الملك، نصره الله، لسكان غزة، كتكون من أزيد من 40 طنا من المواد الغذائية، بما فيها المواد الغذائية الأساسية.

المصدر ذاتو برز أنه بالإضافة إلى المساعدة المؤسساتية، اللي غيتم تقديمها على الخصوص عبر مؤسسة محمد الخامس للتضامن، جلالة الملك، نصره الله، تفضل بالتكفل، من مال جلالته الخاص، بجزء كبير من المساعدة المقدمة، لا سيما تلك الموجهة للرضع والأطفال الصغار.

وأضاف أنه منذ اندلاع العمليات المسلحة منذ أكثر من 5 أشهر، المغرب كيتعتبر أول بلد كيقوم بنقل مساعدته الإنسانية عبر هاد الطريق البري غير المسبوق وإيصالها مباشرة إلى السكان المستفيدين.

من جهة أخرى، صاحب الجلالة الملك محمد السادس، رئيس لجنة القدس، صدر تعليماتو السامية لوكالة بيت مال القدس، لتقديم مساعدة غذائية لسكان هاد المدينة المقدسة، واللي كتشمل توزيع 2000 سلة غذائية تستفيد منها 2000 أسرة مقدسية، وتقديم 1000 وجبة يوميا لفائدة الفلسطينيين بالمدينة. وكتشمل المساعدة، أيضا، إقامة غرفة لتنسيق الطوارئ بمستشفى القدس.

البلاغ خلص إلى أن هذه العملية الإنسانية الكبرى لفائدة السكان الفلسطينيين كتجي لتأكيد الالتزام الفعلي والاهتمام الدائم لصاحب الجلالة الملك محمد السادس، نصره الله، رئيس لجنة القدس، بالقضية الفلسطينية.

‎إضافة تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *