بعد احتلالها.. الجيش الإسباني نشر أنظمة مضادة للدرونات في جزر مغربية

بعد احتلالها.. الجيش الإسباني نشر أنظمة مضادة للدرونات في جزر مغربية

- ‎فيدولي, واجهة
0
IMG 20240307 WA0161

إكسبريس تيفي – متابعة

قالت مصادر إعلامية إسبانية، أن القوات المسلحة للجارة الشمالية للمغرب، دمجات تقنية جديدة “ناشئة” في انتشارها لحماية أماكن السيادة الإسبانية في جزر ومناطق مغربية تحتلها.

أو وضحات الصحيفة “الكونفيدسيال” أن المناطق لي نشرت فيها إسبانيا نظاما دفاعيا مضادا للطائرات بدون طيار، “لها حساسية خاصة”، رغم أنها غير مأهولة، ولا يتواجد بها سوى وحدات عسكرية.
وأكدت نفس الصحيفة، أن المغرب ما فتئ يطالب بالسيادة على هذه الجزر والصخور، التي تسببت في أزمة بين البلدين سنة 2002، فيما كان يعرف حينها بأزمة جزيرة ليلى، حين تدخل الجيش الإسباني لطرد جنود وعناصر من الدرك من وسط الجزيرة.

بالإضافة إلى جزيرة ليلى موضوع الواقعة، تحتل إسبانيا أيضًا جزرا وصخورا أخرى القريبة من الساحل الأفريقي، ويتعلق الأمر بصخرة “فيليز دي لا غوميرا” وجزر الحسيمة (صخرة الحسيمة وجزيرة تييرا وجزيرة مار) والجزر الجعفرية (جزيرة الكونجرس وجزيرة إيزابيل الثانية وجزيرة الملك فرانسيسكو).

وأورد المنبر الاعلامي الاسباني أن هذه الجزر والصخور يحرسها جنود إسبان، كما تبحر السفن الإسبانية في مياهها، مما يضمن تواجد القوات المسلحة ومراقبتها.

وكشف الجيش في منشور حديث، وفق الصحيفة، أنه نشر نظاما دفاعيا واحدا على الأقل ضد الطائرات بدون طيار في الجزر الجعفرية.

كما زكى ذلك مدير الأكاديمية المدفعية الإسبانية، العقيد رافائيل دي فيليبي باراهونا، الأمر، يوم 30 نونبر الماضي، وهو يلقي كلمة خلال الإحتفال بالعيد الوطني لفرقة سلاح المدفعية، لكن لم يكشف مزيدا من التفاصيل حول نشر هذا النظام الدفاعي في الجزر المحتلة.

‎إضافة تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *