الحكومة الإسبانية.. لن تقوم بمراجعة المنشور الخاص بترميم المدرسة الإسبانية بالعيون

الحكومة الإسبانية.. لن تقوم بمراجعة المنشور الخاص بترميم المدرسة الإسبانية بالعيون

- ‎فيدولي, جهات, واجهة
0
IMG 20240306 WA0141

إكسبريس تيفي – متابعة

قالت الحكومة الإسبانية أنها لن تقوم بمراجعة المنشور الذي تم نشره في الجريدة الرسمية الإسبانية، بخصوص مناقصة لترميم المدرسة الإسبانية بالعيون، والذي تم فيه تقديم حاضرة الأقاليم الجنوبية للمملكة، باعتبارها مدينة تقع ضمن سيادة المملكة المغربية.

أو ستبعدات وزارة الثقافة الإسبانية، أن تقوم بإجراء أي تغيير على هذا المنشور، والذي أثار حفيظة البوليساريو، التي صبت جام غضبها على الحكومة الإسبانية، حيث اعتبرت هذا الموقف تكريسا لدعم مدريد لمبادرة الحكم الذاتي التي تقدم بها المغرب لحل النزاع حول الصحراء.

وكانت الحكومة الإسبانية قد نشرت في فبراير لي فات، مناقصة لترميم مدرسة إسبانية بالعيون بالجريدة الرسمية للدولة الإسبانية. حيث تم تعريف العيون بالمدينة المغربية، وهو ما شكل تجسيدا لقرار الحكومة الإسبانية باعتبار مقترح الحكم الذاتي الذي تقدم به المغرب، الحل الوحيد الكفيل بتسوية النزاع حول الصحراء.
وفي التفاصيل القضية كانت لبوليساريو سرعات إلى التعبير عن غضبها بسبب هذا الموقف، أو رسلات وزارة الثقافة الإسبانية، حيث طالبتها بتعديل هذا المنشور، وهو ما رفضته الحكومة الإسبانية، كما جددت تمسكها بموقفها الداعم لمبادرة الحكم الذاتي وذلك خلال الزيارة الأخيرة التي قادت رئيسها بيدرو سانشيز قبل أسبوعين إلى المملكة.

‎إضافة تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *