المنتخب الوطني..6 أسود في 6 نهائيات قارية!

المنتخب الوطني..6 أسود في 6 نهائيات قارية!

- ‎فيرياضة, واجهة
0
IMG 20240510 WA0083

إكسبريس تيفي: مصطفى الفيلالي 

 

 أقدام المحترفين المغاربة بصمت هذا الأسبوع على مستويات قوية، وسجلت على إثرها حضورا كبيرا في نهائيات المسابقات القارية على اختلافها.

إبراهيم دياز في ريمونتادا فريقه ريال مدريد (2 -1) ضد بايرن ميونخ في إياب نصف نهائي دوري أبطال أوروبا لكرة القدم بملعب “سانتياجو بيرنابيو”.

 دياز شارك في الدقيقة 81 وفريقه متأخر بهدف، وقدم 6/6 تمريرات صحيحة، واستعاد الكرة 3 مرات، كما حصل على تقييم 6.5.

فالمقابل، شارك نصير مزراوي في خسارة فريقه بايرن ميونخ ضد ريال مدريد الإسباني في معركة الإياب، بعدما كان قريبا من بلوغ نهائي الأحلام.

مزراوي لعب مباراة كاملة، وربح 67 بالمائة من الإلتحامات الهوائية و 25 بالمائة من الإلتحامات الأرضية، وحصل إجمالا على تقييم 6.4.

أوروبيا دائما، باير ليفركوزن والمحترف أمين عدلي رفضوا الخسارة في آخر دقائق المباراة أمام روما الإيطالي (2 – 2)، ووصلوا لنهائي الدوري الأوروبي بعد فوزهم ذهابا بثنائية نظيفة.

 عدلي لعب 90 دقيقة، وبلغت نسبة تمريراته الصحيحة 92 بالمائة، و100 بالمائة بالنسبة للتمريرات الطويلة، كسب 1/4 من الإلتحامات الهوائية، وحصل على تقييم 6.5.

وفي دوري المؤتمر، انتفض النجم المغربي أيوب الكعبي وقاد أولمبياموس اليوناني للفوز على أستون فيلا الإنجليزي بمجموع 6 – 2، والتأهل إلى نهائي دوري المؤتمر الأوروبي.

الكعبي سجل ثنائية في الإياب بعد “هاتريك” الذهاب، وبلغت نسبة تمريراته الصحيحة 62 بالمائة ونسبة أهدافه المتوقعة 1.14، كما حصل على تقييم 8.0.

 المغربي الآخر أسامة الإدريسي  بلغ نهائي دوري أبطال أمريكا الشمالية، ورضا سليم نهائي دوري أبطال إفريقيا وسفيان رحيمي نهائي دوري أبطال آسيا. وغتكون هذه المرة الأولى التي يشارك فيها 6 من المحترفين المغاربة في 6 نهائيات قارية مختلفة بموسم كروي واحد.

‎إضافة تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *