صحافيان يجران إدريس لشكر للمحاكمة- هل تحررت الصحافة من الأسر الحزبي ؟

صحافيان يجران إدريس لشكر للمحاكمة- هل تحررت الصحافة من الأسر الحزبي ؟

- ‎فيمجتمع, واجهة
0
IMG 20240501 WA0052

اكسبريس تيفي

 

مثل إدريس لشكر، الكاتب الأول لحزب الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية، أمام الغرفة الجنحية لدى المحكمة الابتدائية بالرباط اليوم الثلاثاء، بسبب توجيهه اتهامات للصحافيين الصافي الناصري الصحافي السابق في الإذاعة الوطنية، وعبد الحق بلشكر مدير موقع “اليوم24″، في احد البرامج الإذاعية بتلقي أموال من أجل مهاجمته.

وحضر ادريس لشگر للمحكمة مؤازرا بإبنته المحامية، كما حضر الصحفيان ايضا، وفي جلسة الاستماع القاضي سول لشكر عن التهم الموجهة اليه، لكن الكاتب الاول لحزب الوردة رجع اللوم للصحافيين، وقال بأنهم معروفين بالعداء للحزب الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية، وسولوا القاضي مرة اخرى واش فعلا أنه اتهم الصحافيين بأنهما مأجورين وسولهم عن الأجر اللي عطاوهم، هنا إدريس جاه الزهايمر وقال بأنه ما عاقلش على اللي قاله، وفي نفس الوقت أكد بأن الرشوة موجودة في وسط الصحافيين وأن عبارة مأجورين معروفة بأنها تعني العمل مقابل أجر، وهذه من علامات اللي كتبين أن الرجل اصابه الخرف ايضا.

واعتبر لشكر أن السؤال ديال بلشكر والناصري عن إمكانية ترشح حسناء أبو زيد وحسن نجمي واللي كيعتبرهما خارج الحزب، هو اللي خلاه يقول بأن الصحافيان مأجوران، وهنا لشگر ابان عن مستوى ضعيف بزاف لا يليق بكاتب أول لحزب مرجعي وتاريخيه عريق بالمغرب، وقررت هيئة الحكم تأخير الملف إلى يوم 21 ماي المقبل من أجل انطلاق المرافعات في النازلة التي رافقتها نقاشات كثيرة.

هذ الحادث الخطير، خلانا نتساءلوا عن المستوى اللي وصل ليه الحزب الاشتراكي مع ادريس لشگر، فمتى كان الحزب الاشتراكي يضرب في حرية الرأي والتعبير، ويمارس التضييق على مهنة الصحافة وإهانة الصحافيين، وهو الحزب الذي خاض مناضلوه معارك كبيرة من أجل الحرية. هاذ الحادث الخطير أيضا خلانا نلمسو ايضا تحرر الصحافة و الإعلام من الأسر الحزبي !

‎إضافة تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *