ها شنو كيقول القانون فمطالبة برشلونة بإعادة الكلاسيكو؟

ها شنو كيقول القانون فمطالبة برشلونة بإعادة الكلاسيكو؟

- ‎فيواجهة, رياضة
0
IMG 20240423 WA0084

بعد بيان رئيس برشلونة خوان لابورتا، كشفت لجنة الحكام الإسبانية الثلاثاء عن فحوى المحادثة فالكلاسيكو بين حكم الساحة وحكم الـ”VAR” حيث لم ير الأخير أن هناك دليل دامغ على تخطي كرة يامال لخط المرمى ليتم احتساب ركلة ركنية.

لابورتا تحدث عن أنه فحالة ما إذا ثبت للنادي الكتالوني أن الكرة تجاوزت خط مرمى لونين فإنه يطالب بكل الإجراءات الممكنة، لي ممكن توصل إلى حد المطالبة بإعادة المباراة.

وكينص قانون كرة القدم على إعادة المباراة فحالة “التطبيق الخاطئ للقانون” كما هو فإجراءات الاتحاد الأوروبي لكرة القدم، ويمكن أن يستند برشلونة على هاذ النص فأنّ الحكم لم يحتسب هدف للفريق رغم أن القانون كينص على أنه فحالة تجاوز الكرة بكامل محيطها لخط المرمى فإنها غتحتسب هدف.

لكن هل تجاوزت الكرة بكامل محيطها لخط المرمى؟ هاذ هو سؤال الساعة، فرغم أن بعض الزوايا يراها المتابعون كافية للحكم القاطع على الكرة، إلا أن هذا لم يكن رأي الطاقم التحكيمي فالكلاسيكو لي لم يرَ دليلً قاطعً على ذلك، ولا يبدو أن لجنة الحكام الإسبانية بصدد تغيير هاذ الرأي لذلك لن يكون برشلونة قادر على استخدام مثل هاذ النص فالحالة الحالية.

وشهدت المباراة العديد من التقلبات فأحداثها بعدما تقدم برشلونة فمرتين ليعادل ريال مدريد ثم ينتصر بهدف بيلنغهام لي لم يكن ما صنع الجدل بل كان محاولة من نجم المباراة لامين يامال لم يحتسبها حكم المباراة هدف.

‎إضافة تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *