وزارة الصحة وافقات على المجالس الجهوية للصيادلة

وزارة الصحة وافقات على المجالس الجهوية للصيادلة

- ‎فيواجهة, سياسة
0
IMG 20240227 WA0094

إكسبريس تيفي: مصطفى الفيلالي 

المركزيات النقابية الوطنية للصيادلة، أشادت بالجهود اللي بذلتها وزارة الصحة والحماية الاجتماعية لإصلاح المنظومة الصحية الوطنية.

ممثلو الهيئات النقابية الوطنية للصيادلة، نوهو فتصريحات للصحافة، عقب اجتماع مع وزير الصحة والحماية الاجتماعية، خالد آيت طالب، بتجاوب الوزارة الوصية مع عدد من مطالبهم، وإشراك مهنة الصيدلة فكافة المشاريع الإصلاحية المهيكلة اللي كيعرفها القطاع.

وفهاد الصدد، الكاتب العام للفيدرالية الوطنية لنقابات صيادلة المغرب، محمد منير التدلاوي، قال إن “الوزارة استجابت لعدد من النقاط المطلبية اللي قدمتها الفيدرالية، لاسيما إنشاء المجالس الجهوية للصيادلة “. كما أشار إلى أن هاد الاجتماع شكل فرصة، لتدارس ملفات أخرى من قبيل ” احترام مسلك توزيع الأدوية، وتوفير الأدوية الاصلية والجنيسة للمواطنين “، وبرز أن هاد الإجراءات من شأنها الحفاظ على التوازن الاقتصادي للصيدلية.

وبدورو، أشاد رئيس النقابة الوطنية لصيادلة المغرب، عبد الرزاق المنفلوطي، بالعمل الدؤوب الذي كتقون به الوزارة وكافة الشركاء المعنيين بالقطاع بهدف إطلاق إصلاح جذري وشامل للمنظومة الصحية بالمغرب، خاصة تعميم التغطية الصحية الشاملة والحماية الاجتماعية وتأمين السيادة الدوائية.

‎إضافة تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *