التجارة المغربية كتغري بريطانيا

التجارة المغربية كتغري بريطانيا

- ‎فيواجهة, سياسة
0
IMG 20240227 WA0104

إكسبريس تيفي: مصطفى الفيلالي 

البارح (الإثنين) فلندن، تسلط الضوء على إمكانيات تطوير العلاقات التجارية العريقة بين المملكة المتحدة والمغرب.

وشكلات الفرص اللي كتوفرها المملكتان موضوع تقرير المعهد البريطاني للتجارة الحرة، اللي قدم بمجلس اللوردات البريطاني، بحضور جمع من القادة السياسيين المسؤولين عن الاستثمار ورجال الأعمال والدبلوماسيين.

وزير الدولة البريطاني لشؤون الاستثمار، اللورد دومينيك جونسون، قال فافتتاح هذا الحدث، إن “المغرب والمملكة المتحدة كيقاسمو نفس المبادئ الاقتصادية وهما متكاملين من الناحية التجارية”.

وأكد كذلك أن المغرب كيحتل موقع الاقتصاد الرائد فشمال إفريقيا من حيث مؤهلات الاستثمار، خاصة فقطاعي الفلاحة والطاقة المتجددة، معربا عن رغبتو فالعمل من أجل تعزيز الشراكة الممتدة لقرون بين المملكتين.

من جانبو تحدث رئيس المعهد، دانييل حنان، عن الطريقة “الاستثنائية” اللي نجح بها المغرب فالتحول بحزم إلى اقتصاد عالمي حديث ومندمج، وخاصة تطور البنية التحتية للبلاد، اللي وقف عليها بشكل مباشر أثناء إعداد هذا التقرير.

وأشار عضو مجلس اللوردات إلى أن المملكة قامت، بالقرب من طنجة، ببناء ميناء حديث للغاية هو الأكبر، ليس فإفريقيا صافي، بل أيضا فالبحر الأبيض المتوسط، بينما كتتوفر منطقة الدار البيضاء على مركز للطيران يزود غالبية أوروبا اليوم.

‎إضافة تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *