إدارة السجون صدرات بيان شديد اللهجة بخصوص معتقل فقضية إسكوبار الصحراء

إدارة السجون صدرات بيان شديد اللهجة بخصوص معتقل فقضية إسكوبار الصحراء

- ‎فيواجهة, مجتمع
0
IMG 20240221 WA0087

إكسبريس تيفي: مصطفى الفيلالي 

 

المندوبية العامة لإدارة السجون وإعادة الإدماج السجن المحلي عين السبع 1 صدرات بيان توضيحي بخصوص مجموعة من المقالات تنشرات بشكل متزامن فعدد من المواقع الالكترونية بخصوص الحالة الصحية للمعتقل س.ن بالسجن المحلي عين السبع 1، بخصوص حالتو الصحية
البيان أكد أن المعتقل تقدم فعلا بطلب إلى مصلحة الرعاية الصحية بالمؤسسة باش يتابع علاجو خارج المؤسسة تحت إشراف وتتبع طاقم طبي كان كيتابع حالتو الصحية قبل اعتقالو. المصلحة طالباتو بإحضار الملف الطبي للمرض لي قال أنه مصاب به، لكن مبغاش والسبب هو أن ميمكنش يتكلم لطبيبة المؤسسة عن مرضو، وتم إبلاغو أنه مايمكنش يخرج للاستشفاء خارج المؤسسة دون الإدلاء بملف طبي، وأن قرار إخراجو كيتاخذو طبيب المؤسسة وماشي أي طرف طبي خارج المؤسسة، بناء على المعطيات المضمنة فملفو الطبي. 
البيان كذلك أكد أن س.ن استافد من عدة استشارات طبية داخل المؤسسة، وخدا الأدوية المناسبة لحالتو الصحية. حاول السجين المذكور مرارا الضغط على طبيبة وإدارة المؤسسة من أجل إخراجو للمستشفى الخارجي ضدا على المقتضيات القانونية المذكورة، كما عمل على تحريض الموظفين على عدم القيام بالمهام المنوطة بهم داخل المؤسسة. واعتبارا لذلك، إدارة المؤسسة غتاخذ  الاجراءات التأديبية اللازمة فحق المعني بالأمر لردعو   لاحترام مقتضيات النظام الداخلي للمؤسسة.
 يشار إلى أن الحالة الصحية للسجين المعني عادية، بحسب البيان، بحيث أنه كيتحرك داخل المؤسسة بشكل عادي، وكيقضي ساعات طويلة فالتخابر مع أعضاء فريق دفاعه اللي كيتناوبو على زيارتو دون تعب أو كلل. كما أكد بيان إدارة المؤسسة أن لجوء دفاع السجين المذكور لنشر ادعاءات غير صحيحة بخصوص وضعو الصحي وتعامل مصلحة الرعاية الصحية معه فوسائل الإعلام، وكذا ربط كل هذا بمسار ملفو القضائي فمرحلة التحقيق، لن يجدي نفعا، وأن هاد المناورات لن تثني إدارة المؤسسة على تطبيق القانون واتخاذ جميع الإجراءات الضرورية لضمان سيادة القانون داخل المؤسسة دون تقصير أو تمييز.

‎إضافة تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *