السلطات السنغالية جددت الثقة فشركة تنقيب مغربية

السلطات السنغالية جددت الثقة فشركة تنقيب مغربية

- ‎فياقتصاد, دولي, واجهة
0
IMG 20240416 WA0120

إكسبريس تيفي

جددت السلطات السنغالية رخصة تنقيب واستكشاف لفائدة شركة “مناجم”، أمس الإثنين بشراكة مع البريطانية “أوريول ريسورسز”، لتمتد إلى غاية فبراير 2027.

ويتوقع أن تكثف “مناجم”، خلال الف ترة المقبلة، نشاطها في تطوير الأصول الخاصة بالذهب والكوبالت، التي استحوذت عليها من الكندية “إيما غولد” في السنغال وغرب إفريقيا؛ بما في ذلك مشروع “سينالا” الواعد.

وسيطرت الشركة المغربية الرائدة فقطاع التعدين بالمغرب وإفريقيا، من خلال استحواذها على أصول “إيام غولد”، على شركة “AEGM” السنغالية، لي كانت كتعاون مع “أوريول” منذ 2018؛ فيما بلغت نفقات الفرع الجديد للشركة المغربية حوالي 5.8 ملايين دولار فالتنقيب بمشروع “سينالا”، ما يتيح لها على عائدات بنسبة تصل إلى 59 فالمائة من هاذ المشروع، علما أن الشركة السنغالية غتحصل على نسبة أكبر فحدود 70 في المائة فحال استثمار 8 ملايين دولار.

وسجلت شركة “مناجم”، في دجنبر 2022، دخولها إلى قطاع الذهب في غرب إفريقيا (السنغال ومالي وغينيا)، من خلال صفقة بقيمة حوالي 280 مليون دولار مع “إيام غولد”، مكنتها من الحصول على ثلاثة مناجم للذهب تقدر مواردها بـ155 طنا من المعدن الأصفر؛ ما يمثل أكثر من عشرين مرة إنتاج الشركة خلال السنة ما قبل الماضية.. 

‎إضافة تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *