الدارالبيضاء تحتضن الدورة الثامنة لمعرض كتاب الطفل والناشئة بين 23 و 27 نونبر الجاري

الدارالبيضاء تحتضن الدورة الثامنة لمعرض كتاب الطفل والناشئة بين 23 و 27 نونبر الجاري

- ‎فيمنوعات
0
الطفل والناشئة الدورة الثامنة

اكسبريس تيفي : ابراهيم مدغنة

بتنظيم من المديرية الجهوية للثقافة بجهة الدار البيضاء سطات، تحتضن مدينة الدارالبيضاء في الفترة الممتدة بين 23 و27 نونبر الجاري، الدورة الثامنة لمعرض كتاب الطفل والناشئة، تحت شعار “في الماء حياة…”،

وحسب بلاغ للمديرية فإن هذه الدورة سيحتضنها فضاء المديرية الجهوية للثقافة، وستعرف مشاركة حوالي 17 عارضا يقدمون رصيدا وثائقيا متخصصا في كتاب الأطفال واليافعين، مصحوبا ببرنامج ثقافي وفني غني ومكثف، يضم أزيد من أربعين نشاطا ثقافيا، وعروضا فنية في المسرح والموسيقي لفائدة الأطفال واليافعين.

وجاء في ذات البلاغ أن معرض الكتاب لهذه السنة سيتخلله فقرة “جائزة كتاب الشباب لأدب الطفل” تقدمها شبكة القراءة المغرب بدعم من المديرية الجهوية للثقافة بجهة الدار البيضاء- سطات.

وأشار البلاغ إلى أن تنظيم هذه الدورة يندرج في إطار سياسة وزارة الشباب و الثقافة والتواصل الرامية إلى دعم الكتاب، وتشجيع وتعميم القراءة بين مختلف الفئات العمرية، خصوصا الأطفال واليافعين.

وفي ذات البلاغ أن اختيار شعار هذه الدورة  “في الماء حياة…”، جاء “نظرا للتغيرات المناخية التي يعرفها العالم وقلة التساقطات المطرية وتراجع مخزون الموارد المائية ببلادنا خلال السنوات الأخيرة، وتداعياتها السوسيو اقتصادية، وتجاوبا مع التعليمات الملكية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس، نصره الله، الرامية إلى معالجة إشكالية الإجهاد المائي، وعقلنه استعمال الماء، وانسجاما مع سياسة المغرب في المجال”.

وتنظم الدورة الثامنة لهذا المعرض بدعم من مديرية الكتاب والخزانات والمحفوظات، ومديرية الفنون، وبتعاون مع الاتحاد المهني لناشري المغرب، والمكتب الشريف للفوسفاط، تحت إشراف عمالة مقاطعات الدار البيضاء أنفا.

برنامج المعرض معرض كتاب الطفل والناشئة 2022

‎إضافة تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *