الدار البيضاء غتحتضن المعرض التشكيلي الجماعي نورانيات

الدار البيضاء غتحتضن المعرض التشكيلي الجماعي نورانيات

- ‎فيفن, واجهة
0
IMG 20240430 WA0071

إكسبريس تيفي زينب كونتيت

غتنظم مؤسسة مسجد الحسن الثاني وجمعية ريشة وفن، ما بين 2 و11 ماي المقبل بقاعة المعارض التابعة لمؤسسة مسجد الحسن الثاني بالدار البيضاء، معرضا جماعيا تحت عنوان “نورانيات”.
وأوضح بلاغ للمنظمين أن “نورانيات” غيعرض الجوانب المتعددة للنور باعتباره رمزا للتحول والأمل، مبرزا أن الفنانين المشاركين كيعبرو من خلاله عما يوحيه لهم النور عبر مجموعة متنوعة من الوسائط والأساليب، ملتقطين لحظات من الجمال والحقيقة.
وبرز المصدر ذاتو أن معرض “نورانيات” كيروم تقديم تجربة ثرية للزوار، كتمزج بين الفن والفكر. وفي هذا الإطار، غينظم برنامج ثقافي متنوع عبر توقيع كتب وقراءتها من طرف مجموعة من النقاد، بالإضافة إلى قراءة وتحليل أعمال الفنانين من طرف الفنان والكاتب والناقد الفني محمد سعود مما سيتيح للزوار فرصة الغوص بعمق الأعمال المعروضة.
كما غيتم تسليط الضوء خلال جلسات توقيع الكتب، على كتب كتعلق بالفن والثقافة، وغتنظم ندوات ونقاشات حول مواضيع متنوعة مثل الرأسمال غير المادي والسينما فالبحر الأبيض المتوسط والعلاج بالفن، وغيرها.

وكتشمل قائمة الفنانين المشاركين فهذا المعرض الجماعي، مجموعة من الأسماء وكيتعلق الأمر بكل من روسلانا أفاريد، ومصطفى العمري، سعيدة عمار، يانا بابايفا، إيرينا بيلكينا، صلاح بن ناجي، خليل بوبكري، عمارة بوشنتوف، هند بويا، حسن شبوغ، سناء شريف بدوي، جميلة شمول، مجدى الشرايبي، آني ديفرنياس، كارمن دينكا، عفاف فرتات، فتيحة حكار، عبد الرحيم هري، لبنى إدريسي، حياة قادري حسني، يوليا كانافالافا، ريما استيل لممبر، هند لوطفي، زهور معناني، زبيدة مومجيد طاهري، شمس صهباني، بالإضافة إلى عفاف السلاوي.

‎إضافة تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *