جماعة مراكش : برامج وزيارات وتبادل الخبرات والتجارب

جماعة مراكش : برامج وزيارات وتبادل الخبرات والتجارب

- ‎فيجهات, واجهة
0
IMG 20231125 WA0106جماعة مراكش
إكسبريس تيفي

بتوجيهات من الأستاذة فاطمة الزهراء المنصوري عمدة مدينة مراكش، استقبل يوم الجمعة 24 نونبر 2023 بالقاعة الكبرى لجماعة مراكش، السيد محمد الإدريسي النائب الأول لعمدة مراكش الأستاذة فاطمة الزهراء المنصوري وفدا مهما عن المنظمة العربية للتنمية الإدارية والشبكة العربية للتواصل والعلاقات العامة التابعتين لجامعة الدول العربية ومقرها القاهرة.

اللقاء يأتي في إطار التعاون اللامركزي والنظر في إمكانية تبادل الخبرات والتجارب وبناء الشراكات المثمرة بين المدن العربية بما يخدم تنميتها الشاملة والمستدامة.

في بداية اللقاء رحب السيد الإدريسي بضيوف مدينة مراكش الممثلين للمنظمة العربية للتنمية الإدارية، وذكر بمجهودات رئيسة جماعة مراكش الأستاذة فاطمة الزهراء المنصوري من أجل تنمية حقيقية للمدينة تركز على الانطلاق من مشروع للمدينة متكامل في مختلف جوانبه العمرانية،الاقتصادية، والاجتماعية والثقافية.

وتنويرا للضيوف الكرام تقدم السيد عبد العزيز الأمري إطار بالجماعة بعرض شامل ومستفيض هم كل جوانب تدبير مملكتنا الشريفة بقيادة جلالة الملك محمد السادس حفظه الله لحادث الزلزال الذي ضرب بلادنا وأهم التدابير والإجراءات التي اتخذتها بلادنا بهذا الصدد، والتي تميزت بإشراف مباشر لجلالة الملك نصره الله و توجيه للحكومة بالتفاعل السريع مع تداعيات الزلزال.

وفي فقرة تفاعل ضيوف جماعة مراكش مع العرض ، أظهر الجميع انبهارا بمدى أهمية تعامل كل مؤسسات الدولة مع الأزمة وسرعة احتوائها مع إشادة خاصة بكل البرامج والمشاريع الملكية التي تم الشروع في تنفيذها استجابة للحاجيات التي تشخيصها.

IMG 20231125 WA0106
جماعة مراكش

وتفاعلا مع مداخلات وفد المنظمة العربية للتنمية الإدارية أبرز السيد النائب الأول للسيدة فاطمة الزهراء المنصوري مختلف التدخلات التي قامت بها جماعة مراكش للتعامل السريع والفعال مع التداعيات الأولى للزلزال ومنها الحضور الميداني باللحظات الأولى لعمدة مراكش الأستاذة فاطمة الزهراء المنصوري وحضوره بجانبها والوقوف على إيواء المتضررين والتواصل معهم والاطمئنان على أحوالهم.

وفي اختتام اللقاء أشار السيد محمد الإدريسي إلى انفتاح جماعة مراكش على مبادرات وفرص الشراكة والتعاون من أجل تطوير برامج التنمية وتحقيق أهداف التنمية المستدامة.

‎إضافة تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *