مقال #lemondefr هو في الحقيقة رسالة #الايليزيه للرباط

مقال #lemondefr هو في الحقيقة رسالة #الايليزيه للرباط

- ‎فيرأي, واجهة
0
IMG 20231006 WA0029

IMG 20231006 WA0024

إكسبريس تيفي/✍️نجيبة جلال:

لطالما اتهمت الصحافة المغربية بكونها #مخزنية ، يعني تابعة للملك، في الحقيقة ، كنت دائما أقول أن التبعية للمحزن و القصر هو ليس بالامر الشاذ في الصحافة المغربية، بل بالتسبة للمغاربة هذا الولاء هو الاصل لان الملك و الوطن ثوابث هوياتية عند المغاربة… و لكن صحافتنا تنتقذ و بشدة ما لا يروقها في التدبير الداخلي او الخارجي بمهنية و غيرة على الوطن فقط!!

بالمقابل ، لطالما قدس #أشباه_الصحفيين و #الخونة ممارسات #الصحافة_الفرنسية في مقارنات غبية مع الصحافة المغربية.. مدعين أنها مهنية و تحترم أخلاقيات المهنة… إلا أن #الازمة المغربية/ الفرنسية صححت هذه المقارنات و أبانت عن حقيقة استعمال #المخابرات_الفرنسية و #الاليزيه للصحافة الفرنسية…

تمعنوا في الفقرة الاخيرة من المقال أسفله، بل تمعنوا في الجملتين الاخيرتين : #ماروك_كايت و #بيكاسوس ثم اتهام صريح كون ان هناك من يقود حروبا وهمية ضد فرنسا من داخل المغرب!!!!

طبعا، كل من سيقرأ هذه الفقرة ، سيفهم أنها الاهم في المقال لان #العناصر_اللغوية التي تضمنتها هي #رسالة_الاليزيه.. فهذه الفقرة، فضحت من يزعج حقا #فرنسا و #ماكرون_فرنسا . الشخصيتين اللتان حاولت #المخابرات_الفرنسية ربط اسميهما بكل التهم الواهية التي وجهت للمغرب ، و هما #عبد_اللطيف_الحموشي و #ياسين_المنصوري .

فبالله عليكم ، أليست هذه صحافة استخباراتية؟ أو ليس هذا رسالة #الاليزيه للمغرب … هذين الاسمين بالنسبة لفرنسا هم المشكل الحقيقي لانهما يمثلان المؤسستين الامنينين الي قهروا ليا البشر🤣🤣🤣

‎إضافة تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *