رئيس حكومة الأندلس منبهر بالمسلسل التنموي المغربي

رئيس حكومة الأندلس منبهر بالمسلسل التنموي المغربي

- ‎فيدولي, واجهة
0
IMG 20240416 WA0055

إكسبريس تيفي: مصطفى الفيلالي 

 

رئيس حكومة إقليم الأندلس، خوانما مورينو، أكد أن المملكة المغربية أرست أسس “مشروع طموح للمستقبل” من أجل تقدم ورفاهية كافة مواطنيها. مورينو أشار إلى أن المغرب شهد نمو اقتصادي واجتماعي كبير فالسنوات الأخيرة، وعبر على انبهاروا بهاد المسلسل التنموي الشامل.

وتابع بالقول أن الزيارة اللي قام بها للمغرب العام الماضي أتاحت ليه فرصة الاطلاع عن كثب على التطور اللي كتشهدوا البلاد مشيرا إلى أن المملكة ملتزمة بتطوير نسيجها الاقتصادي، خاصة فالقطاعين الصناعي والفلاحي، وتحديث البنيات التحتية للطرق والموانئ والمطارات.

ويضيف مورينو: “من الأندلس وإسبانيا، نريد بالتأكيد أن يزدهر المغرب، موضحا أن المملكة “هي جارتنا الرئيسية اللي كنقدروها واللي نكن لها مودة خاصة”.

ولم يفت رئيس حكومة إقليم الأندلس الإشارة إلى أن الأندلس والمغرب “تربطهما علاقات اجتماعية وثقافية واقتصادية مكثفة”، مذكرا بأن هاد العلاقات تميزت بطابعها الأخوي وحسن الجوار منذ قرون.

وأبرز، فها الصدد، الدور اللي كتضطلع به مؤسسة الثقافات الثلاث للبحر الأبيض المتوسط، وهي منتدى أ حدث في إشبيلية سنة 1998 بمبادرة من المملكة لتعزيز مبادئ السلام والتسامح والحوار، في تعزيز التقارب بين المغرب والأندلس.

‎إضافة تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *