آبل تحذر مستخدميها من هجوم برامج تجسس

آبل تحذر مستخدميها من هجوم برامج تجسس

- ‎فيدولي, واجهة
0
IMG 20240412 WA0052

 

إكسبريس تيفي-متابعة

شركة آبل نبهت مستخدميها فالهند و91 دولة أخرى من أنهم ضحايا محتمليتن لـ”هجوم برامج تجسس مستأجرة”، وهاذا وفق لإشعار تم إرسالو بالبريد الإلكتروني للمستخدمين المستهدفين، حسب وكالة رويترز.

وقالت آبل -فرسالة الإخطار بالبريد الإلكتروني، أن الشركة كتشفت أن المهاجمين حاولو “اختراق هاتف آيفون عن بعد”.

وكتعتبر هجمات برامج التجسس المستأجرة نادرة وأكثر تعقيدا لحد كبير من أنشطة الجرائم الإلكترونية العادية أو البرامج الضارة، وفقًا لإشعار البريد الإلكتروني.

وجا فرسالة البريد الإلكتروني أن الشركة المصنعة لهواتف آيفون رسلت إشعارات تهديد مثل بحال هاذي عدة مرات سنويًا من عام 2021، مضيفة أنها علمات المستخدمين فأكثر من 150 دولة إجمالا حتى الآن.

ونصحت الشركة المستخدمين بتوخي الحذر بشأن جميع الروابط لي كتوصلهم، وعدم فتح أي روابط أو مرفقات من مرسلين غير متوقعين أو غير معروفين.

ومع ذلك، قالت الشركة أنها غير قادرة على تقديم مزيد من المعلومات على سبب إرسال إشعار التهديد، لأن ذلك يقدر يساعد مهاجمي برامج التجسس المستأجرة “على تكييف سلوكهم لتجنب اكتشافهم فلمستقبل”.

ولكن فالمجموعة الجديدة من إخطارات آبل حذرت الشركة من احتمال تعرض هواتف آيفون الخاصة بهم للهجوم من قبل “برامج تجسس مستأجرة”، ومن بينها برنامج بيغاسوس (Pegasus) الخبيث المثير للجدل التابع لمجموعة “إن إس أو” (NSO)الإسرائيلية.

 

‎إضافة تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *