ورزازات تتصدر النسخة المغربية من كتاب أساسيات التسويق الحديث’لعام 2025

ورزازات تتصدر النسخة المغربية من كتاب أساسيات التسويق الحديث’لعام 2025

- ‎فيواجهة, مجتمع
SAVE 20250703 094605

راديو إكسبرس

البث المباشر

متابعة

تحجز ورزازات موقعا بارزا في النسخة القادمة من كتاب “أساسيات التسويق الحديث – المغرب”، بفضل علامتها الترابية VisitOuarzazate التي جرى اختيارها من طرف مؤسسة Kotler Impact Inc. لتكون من بين أبرز النماذج الممثلة للتسويق الترابي في المغرب.

 

يعكس هذا الاختيار الدينامية المتزايدة التي تعرفها المدينة، ويؤكد مكانتها كوجهة سياحية مغربية أصيلة تتميز بالتنوع الثقافي والتراثي، وتجمع بين التاريخ والابتكار في مقاربتها التسويقية.

 

تعتمد VisitOuarzazate على رؤية طموحة تنبني على مقاربة متجددة في تسويق المجال الترابي، من خلال تسليط الضوء على قصص محلية غنية تعكس روح المدينة، وجعلها في متناول جمهور عالمي واسع.

 

تؤكد ايمان صابر، رئيسة المجلس الاقليمي للسياحة بورزازات، ان العلامة VisitOuarzazate ليست مجرد هوية سياحية، بل هي مشروع ثقافي وسردي يحمل رسالة انسانية وجمالية، ويربط بين الذاكرة المحلية والعالم.

 

تستعد المدينة لمرحلة جديدة من التطوير السياحي، تشمل اعادة فتح عدد من الوحدات الفندقية بعد تأهيلها، في اطار شراكة بين القطاعين العام والخاص، وبانسجام مع التوجهات الجديدة لوزارة السياحة.

 

تستفيد ورزازات ايضا من برامج وطنية مثل Cap Hospitality وGo Siyaha التي تدعم الاستثمار وتحفز جاذبية العرض السياحي، ما يشكل دعامة مهمة في تحسين جودة الخدمات وتوسيع قاعدة الزوار.

 

يعزز مخطط Rising Ouarzazate، الذي اطلقه المكتب الوطني المغربي للسياحة، هذا المسار من خلال اعادة تموقع المدينة كوجهة فريدة تزاوج بين سحر الصحراء، وغنى التراث السينمائي، وعمق التجربة الثقافية.

 

تشدد صابر على ضرورة تحسين الربط الجوي للمدينة مع العواصم العالمية، لتمكين ورزازات من بلوغ مكانتها كقطب سياحي دولي.

 

يحظى هذا الزخم بدعم مباشر من عامل اقليم ورزازات الذي يواكب مختلف المبادرات الترويجية، ومن بينها زيارة وفد اعلامي من وكالة الانباء الامريكية Associated Press الذي قام بانجاز سلسلة تقارير حول المؤهلات السياحية والثقافية للمدينة، مما يعزز من اشعاعها الدولي.

 

 

Loading

‎إضافة تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *