اليونسكو كتحتفي باليوم العالمي لحرية الصحافة بالرباط

اليونسكو كتحتفي باليوم العالمي لحرية الصحافة بالرباط

- ‎فيمجتمع, واجهة
0
IMG 20240419 WA0037

إكسبريس تيفي: مصطفى الفيلالي 

منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلوم والثقافة (يونسكو) غتنظم يومي 3 و4 ماي المقبل بالرباط مؤتمرا خاصا بالمنطقة العربية تحت شعار “الصحافة في خدمة كوكب الأرض”، بمناسبة اليوم العالمي لحرية الصحافة 2024.

ومن المنتظر أن يحضر هذا المؤتمر، اللي غينظموا مكتب اليونسكو فالمغرب العربي ومكاتب اليونسكو فالمنطقة العربية، مشاركون من 11 دولة عربية (العراق والأردن ولبنان وليبيا وموريتانيا وفلسطين والسودان وتونس وقطر واليمن والمغرب”.

بيان صادر عن مكتب اليونسكو في المغرب العربي ذكر أنه كيتم الإعداد لتنظيم هاد الحدث بالتعاون مع وزارة الشباب والثقافة والتواصل، ووزارة الانتقال الطاقي والتنمية المستدامة، ووزارة الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج، إضافة للجنة الوطنية المغربية للتربية والعلوم والثقافة، والمعهد العالي للإعلام والاتصال بالمغرب، والنقابة الوطنية للصحافة المغربية، والمنتدى المغربي للصحفيين الشباب.

وأضاف المصدر أن المؤتمر كيهدف إلى تسليط الضوء على الدور المحوري للصحافة فمواجهة الأزمة البيئية، فمشهد إعلامي كيتطور باستمرار. وعلى غرار الأيام العالمية لحرية الصحافة السابقة، يروم هذا المؤتمر تعزيز الحوار وتبادل الخبرات بين الفاعلين فمجال الإعلام، مع التركيز على التحديات الخاصة اللي كيواجهها الصحفيون فالمنطقة العربية.

‎إضافة تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *