الجزائر تنسحب من البطولة العربية: واقعة القميص المثيرة للجدل

الجزائر تنسحب من البطولة العربية: واقعة القميص المثيرة للجدل

- ‎فيرياضة, واجهة
0
IMG 20240423 WA0204

 

إكسبريس تيفي/شاعيق عبد العزيز

 

قرر المنتخب الجزائري لكرة اليد للفئة العمرية دون 17 عامًا الانسحاب من بطولة العربية المقامة في المغرب، وذلك بعد اكتشاف أن الفريق المغربي سيخوض المباراة بقميص يحمل الخريطة الكاملة للمملكة، وفقًا لتقارير إعلامية جزائرية.

أعلن المنتخب الوطني لكرة اليد، في بيان يومه الثلاثاء 23 أبريلالجاري، قراره بمواجهة منتخب الجزائر في ثاني جولات البطولة بمدينة الدار البيضاء، وذلك بقمصان تتضمن الخريطة المغربية بموافقة الاتحاد العربي لكرة اليد.

بالإضافة إلى ذلك، أعلن المنتخب الوطني للمصارعة استحصاله على موافقة الاتحاد الدولي للمصارعة لارتداء القميص المرصع بخريطة المغرب في المشاركات الدولية المقبلة.

تأتي هذه الخطوة في سياق الجدل الذي أثارته “واقعة” نادي نهضة بركان المغربي واتحاد العاصمة الجزائري، بعد منع السلطات الجزائرية الفريق المغربي من دخول الملعب وخوض المباراة بسبب خريطة المملكة على قمصان اللاعبين.

أعلنت اللجنة التأديبية التابعة للاتحاد الإفريقي لكرة القدم “الكاف” عن عقد اجتماع طارئ غدا الأربعاء 24 أبريل، في القاهرة لدراسة الأحداث التي وقعت خلال مباراة نهضة بركان واتحاد العاصمة، بعد منع الفريق المغربي من الدخول بسبب خريطة المغرب على قمصانه.

رئيس نادي نهضة بركان عبر عن ثقته في الكاف للعدالة بعدما تعرض فريقه لمنع من خوض مباراة الذهاب بسبب رفض الجزائر الامتثال لقرار الكاف بإعادة أمتعة الفريق المحتجزة بالجمارك.

في ختام القضية، قام نادي نهضة بركان باستعادة الأقمصة التي تحمل خريطة المغرب من الجزائر، وأعرب رئيس النادي عن شكره للدعم الوطني وتضامن الشعب المغربي مع الفريق في هذه الظروف الصعبة.

‎إضافة تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *