رضوخ السلطات الجزائرية لمتطلبات الكاف: مباراة نهضة بركان واتحاد العاصمة تحت الشعار الرياضي

رضوخ السلطات الجزائرية لمتطلبات الكاف: مباراة نهضة بركان واتحاد العاصمة تحت الشعار الرياضي

- ‎فيرياضة, واجهة
0
IMG 20240420 WA0156

 

إكسبريس تيفي/ شاعيق عبد العزيز :

 

رغم الجدل الذي أثير حول قميص فريق نهضة بركان، الذي يحمل خريطة المملكة المغربية، فإن السلطات الجزائرية قد رضخت أخيرا لمتطلبات الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم، وأعطت الضوء الأخضر للعب بالزي الذي يحمل خريطة المغرب كاملة.

 

بعد أن تم حجز معدات وأقمصة الفريق المغربي عند وصوله إلى مطار “هواري بومدين” في الجزائر، وكانت السلطات الجزائرية قد أبدت استياءها ورفضها للزي الذي يتضمن خريطة المملكة المغربية بدعوى انتهاكه للقوانين الجزائرية، تم التوصل إلى حل وسط بفضل تدخل الكاف.

 

وفي رسالة رسمية من الكاف، تأكدت أن قميص فريق نهضة بركان يتماشى مع لوائح الكاف، مما أزال الشكوك بشأن مشاركة الفريق المغربي في مباراته ضد اتحاد العاصمة الجزائري في نصف نهائي كأس الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم.

 

وعلى هامش أحد الفعاليات الرياضية، أكد وليد صادي، رئيس الاتحادية الجزائرية لكرة القدم، أن ملف المباراة قد أغلق نهائيا، مشددا على ضرورة أن تبقى المقابلة في إطارها الرياضي فقط.

 

هذا التوافق مع لوائح الكاف يؤكد على أن السلطات الجزائرية تلتزم دائمًا بالأنظمة واللوائح الدولية المعترف بها، سواء كانت تلك المتعلقة بكرة القدم أو غيرها من المجالات الرياضية.

 

على الرغم من التفتيش الدقيق الذي تعرض له الفريق المغربي عند وصوله إلى المطار، إلا أن هذا لم يثنيهم عن مشاركتهم في المباراة، وهو ما يبرز روح المنافسة الرياضية والتسامح للفرق المغربية المشاركة في البطولات الرياضية الكبرى.

‎إضافة تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *