الوداد مرشح للتواجد في التصنيف الأول في قرعة مونديال الأندية 2025

الوداد مرشح للتواجد في التصنيف الأول في قرعة مونديال الأندية 2025

- ‎فيرياضة, واجهة
0
IMG 20240417 WA0156

إكسبريس تيفي– إلياس ديلالي

أفادت مصادر صحفية أجنبية، إلى أن التوجه الأولي للـفيفا بخصوص توزيع الأندية في قرعة مونديال الأندية 2025 ب الولايات المتحدة الأمريكية،هو منح الأفضلية لأبطال القارات مع الأخذ بعين الإعتبار تصنيف هذه الأندية.

وبذلك فإن الوداد أو الأهلي بإعتبارهما حاملي اللقب خلال النسختين الأخيرتين لدوري أبطال إفريقيا، سيكونان مرشحان للتواجد في التصنيفَين الأول أو الثاني كأقصى تقدير على حساب أندية أخرى من قبِيل إنتر ميلان، يوفنتوس، بوروسيا دورتموند و أتلتيكو مدريد و غيرها من الفِرق التي ضمنت مشاركتها في موندياليتو أمريكا بفضل تنقيطها القارِّي و ليس بالتتويج القاري.

ومن المنتظر أن تعلن الفيفا خلال الأشهر القليلة القادمة – بعد إكتمال عقد المشاركين – عن كل تفاصيل البطولة بما في ذلك توزيع المجموعات، المدن و الملاعب المحتضنة للمباريات، قائمة الحكام، التذاكر.
يذكر أن الوداد والأهلي  سيمثلان افريقيا رفقة بطل النسخة الحالية من دري أبطال إفريقيا والفريق الشذي يملك أفضل ترتيب في القارة بخلالف الفرق المتأهلة سلفا.

كمل ستُقام هذه النسخة الأولى من البطولة في الفترة الممتدة بين 15 يونيو و13 يوليو 2025، إذ تم اختيار هذه التواريخ  من  طرف الفيفا حرصاً على توافق مواعيد البطولة مع رزنامة المباريات الدولية لإتاحة ما يكفي من الوقت بين تاريخ نهائي المسابقة وموعد انطلاق الموسم الجديد في العديد من الدوريات المحلية على الصعيد الدولي، وأخذاً بعين الاعتبار ضرورة الالتزام بمنح كل فريق ما لا يقل عن ثلاثة أيام من الراحة بين مباراة وأخرى، بهدف حماية اللاعبين وحفاظاً على صحتهم وسلامتهم.

‎إضافة تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *