المنتخب الوطني تراجع فالتصنيف العالمي

المنتخب الوطني تراجع فالتصنيف العالمي

- ‎فيرياضة, واجهة
0
IMG 20240404 WA0128

إكسبريس تيفي – متابعة

تراجع المنتخب الوطني المغربي لكرة القدم رتبة واحدة فالتصنيف الصادر، اليوم الخميس، عن الاتحاد الدولي للعبة ذاتها “فيفا”، حيث بات فالرتبة الثالثة عشرة عوض الثانية عشرة اللي كان ميحتلها في آخر تصنيف صادر في فبراير الماضي. وفقد “أسود الأطلس” نقطتين من رصيده، وصار يتوفر على 1661 نقطة بدل 1663، عقب انتصاره بهدف نظيف على منتخب أنغولا (94 عالميا) وتعادله سلبيا مع موريتانيا (105 عالميا) فالمباراتين الأخيرتين خلال التوقف الدولي لشهر مارس المنصرم.

وحافظ المنتخب المغربي لكرة القدم على تصدره تصنيف المنتخبات الإفريقية والعربية، فيما حافظ المنتخب السنغالي على المركز الثاني قاريا (17 عالميا)، بينما حل المنتخب النيجيري ثالثا (30 عالميا) والمنتخب المصري رابعا (37 عالميا)، وجاء المنتخب الإيفواري خامسا عن القارة الإفريقية و(38 عالميا). وعربيا، كيتقدم المنتخب المغربي التصنيف متبوعا بمنتخب قطر (33 عالميا) ومصر (37 عالميا) وتونس (41 عالميا) والجزائر (43 عالميا)، ثم السعودية في المركز الخامس عربيا و53 عالميا.

وكيتصدر منتخب الأرجنتين، بطل العالم في النسخة الأخيرة، جدول الترتيب برصيد 1858 نقطة، متبوعا بمنتخب فرنسا ثم المنتخب البلجيكي والمنتخب الإنجليزي؛ فيما حلّ المنتخب البرازيلي في المركز الخامس.

‎إضافة تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *