7 سنوات حبسا للمتلاعبين ببرنامج أوراش

7 سنوات حبسا للمتلاعبين ببرنامج أوراش

- ‎فيمجتمع, واجهة
0
IMG 20240417 WA0079

اكسبريس تيفي: مصطفى الفيلالي 

 محكمة جرائم بفاس، وزعانت فالساعات الأولى من يومه الأربعاء 17 أبريل 2024 أحكاما بالحبس سبع سنوات، على خمسة مدانين في ما عرف بملف التلاعب ببرنامج أوراش، والمفتوح منذ شهر يناير الماضي واللي توبع الموقوفون على خلفيتوا فحالة اعتقال.

 غرفة الجنايات الابتدائية المكلفة بالبث فالجرائم المالية فاس،  قضت بالحبس سنتين نافذتين، فحق متهمين اثنين، من بينهما موظف جماعي، بالسجن سنتين نافذتين، وغرامة مالية قدرها 20 ألف درهم، بتهمة اختلاس وتبديد أموال عمومية وتزوير مقررات عرفية واستعمالها.

كما حكمت المحكمة بالحبس سنة نافذة في حدود ستة أشهر موقوفة لباقي المتابعين في الملف، وغرامة مالية قدرها عشرة آلاف درهم لكل واحد منهم، بعدما أدانتهم بتهمة استغلال النفوذ والارتشاء والحصول على محررات بواسطة القوة أو العنف أو الإكراه.

وكان محمد الغلوسي، رئيس الجمعية المغربية لحماية المال العام، قد كشف شهر يناير الماضي عن إيداع خمسة أشخاص السجن المحلي بوركايز بفاس ضمنهم رؤساء جمعيات، وذلك على خلفية شبهة التلاعب بأموال برنامج أوراش اللي خصصتوا الدولة لدعم الفئات الهشة.

وأوضح أنه على ضوء نتائج البحث اللي أجرتوا الفرقة الجهوية للشرطة القضائية بفاس أمر الوكيل العام للملك لدى محكمة الاستئناف بفاس بإيداع المتهمين السجن بعد إحالتهم على غرفة الجنايات لمحاكمتهم، وذلك استنادا الى مقتضيات المادة 73 من قانون المسطرة الجنائية.

كما أمر الوكيل العام للملك بإغلاق الحدود في وجه عمدة فاس ورئيس مجلسها الإقليمي المنتميان إلى حزب التجمع الوطني للأحرار، وذلك على خلفية هذه القضية.

‎إضافة تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *