بمبادرة من منظمة Globe Away، وبتعاون وثيق مع سعادة السيدة إيمان الوعديل، سفيرة المملكة المغربية لدى غانا، وبدعم من المجلس الجهوي للسياحة بجهة مراكش-آسفي، تم إطلاق أول حملة إبداعية ذات طابع إفريقي شامل، جمعت بين أكرا ومراكش، وارتكزت على قيم المشاركة، والضيافة، والوحدة.
خلال خمسة أيام، قام صانعان للمحتوى من غانا بجولة استكشافية في مراكش، انغمسوا فيها في تجربة ثقافية، حسية وإنسانية غنية. من بينهما، ويسلي كيسيغ (@wesleykessegh) الذي يتابعه أكثر من مليوني شخص على إنستغرام وتيك توك، وقد أعار صوته للفيديو القصير الذي تم إنتاجه خصيصا لهذا الحدث، فيما ساهم كواسي غراي، وهو أيضا عضو في مجموعة Globe Away، في الترويج للمشروع عبر منصاته الرقمية.
وقد أشرف على إنتاج الفيديو، وكتابة محتواه، وتوجيهه الفني فريق التسويق بالمجلس الجهوي للسياحة بشراكة مع وكالة Pokespace، وبالتنسيق مع مختلف الشركاء. أما الرسالة التي حملها العمل – “هذه هي إفريقيا. نبض واحد. روح واحدة. عائلة واحدة.” – فكانت نتاج عمل جماعي، صمم ليصل صداه إلى كافة أنحاء القارة.
تم بث الفيديو على حسابات @visitmarrakechregion و@imaneouaadil، إضافة إلى حسابات صناع المحتوى، وحقق خلال ساعات قليلة عشرات الآلاف من المشاهدات، كما أثار موجة من التعليقات الإيجابية والحماسية من غرب إفريقيا ومنطقة إفريقيا جنوب الصحراء. وقد أعرب العديد من المتابعين، بعضهم للمرة الأولى، عن رغبتهم في زيارة مراكش.
وتندرج هذه الحملة ضمن دينامية دولية أوسع يقودها المجلس الجهوي للسياحة بمراكش-آسفي، حيث تم خلال هذه السنة إطلاق عدة شراكات مع صناع محتوى من البرتغال، والشرق الأوسط، وإيطاليا، وفرنسا، والمملكة المتحدة، وأسهمت هذه الحملات في الوصول إلى ملايين المسافرين حول العالم، محققة أكثر من 15 مليون مشاهدة إجمالية.
ويمثل هذا التعاون الإفريقي الأول من نوعه بداية سلسلة من المبادرات المخصصة للقارة، من بينها محطة قادمة في أكتوبر 2025، ستستقبل فيها مراكش خمس مؤثرات من غانا، ليشاركن بدورهن تجاربهن ويلهمن جمهورهن لاكتشاف المدينة.
وفي هذا السياق، ومع اقتراب تنظيم المغرب لكأس الأمم الإفريقية (من 21 دجنبر 2025 إلى 18 يناير 2026) والمشاركة في تنظيم كأس العالم لكرة القدم 2030، يرسخ المغرب مكانته كوجهة إفريقية رائدة، إذ يعمل المكتب الوطني المغربي للسياحة على تنفيذ استراتيجية موجهة للأسواق الإفريقية، عبر مبادرات ملموسة تشمل لقاءات مهنية، جولات ترويجية، وحملات تواصلية، تهدف إلى بناء علاقة متينة مع الجيل الجديد من المسافرين الأفارقة.
مراكش، مدينة البهجة، وأرض الإلهام والاحتفالات، تدعو إفريقيا للاحتفاء بروابطها، وشغفها، ومستقبلها المشترك.
1 30 زيارة , 1 زيارات اليوم