راديو إكسبرس
البث المباشر
متابعة
تُجري ألمانيا تجارب على الحافلات ذاتية القيادة في 15 مدينة مختلفة، وذلك بهدف دمج هذه التقنية في نظام النقل العام. وتُعد هذه الخطوة بالغة الأهمية، لا سيما مع توقعات بوجود عجز في عدد سائقي الحافلات قد يتجاوز 50 ألف سائق بحلول عام 2030.
ريادة ألمانية
تتصدر مدن رئيسية مثل ميونخ، هامبورغ، وبرلين هذه المبادرات، وتُستخدم فيها أنظمة القيادة الذاتية من المستوى الرابع، التي تسمح للمركبة بالعمل بشكل مستقل ضمن مناطق وظروف محددة. تُظهر البيانات أن ميونخ هي الرائدة بتسعة مشاريع، تليها هامبورغ بستة مشاريع.
وتُعتبر ألمانيا، إلى جانب فرنسا، رائدة في هذا المجال بفضل الأطر القانونية التي وضعتها لتنظيم هذه التكنولوجيا.
تحديات تواجه هذه المشاريع
على الرغم من هذا التقدم، تواجه المشاريع تحديات. ينتقد الخبراء عدم استدامتها، ويُطالب اتحاد شركات النقل الألمانية بالانتقال من مرحلة التجارب إلى مرحلة التشغيل الاعتيادي لضمان استمرارية هذه المشاريع وتوفير طلبات كبيرة على المركبات، مما يحفز المصنعين على ال
إنتاج.
![]()









