استهداف 2000 تلميذ لتنشيط الحياة المدرسية بصفرو

استهداف 2000 تلميذ لتنشيط الحياة المدرسية بصفرو

- ‎فيواجهة, مجتمع
0
IMG 20240328 WA0099

إكسبريس تيفي: مصطفى الفيلالي

 

المبادرة الوطنية للتنمية البشرية بصفرو، طلقات بشراكة مع المديرية الإقليمية للتربية والتعليم وجمعية الأقنعة للمسرح و التنشيط الثقافي، قافلة لدعم الحياة المدرسية بهدف دعم انفتاح المدرسة على محيطها و خلق فضاءات لأنشطة موازية تجعل من المدرسة فضاء محبوبا لدى تلامذتها.

وفمرحلتها الأولى هاد البرنامج كيستهدف حوالي 2000 تلميذ من بينهم 800 تلميذة، في 13 مؤسسة مدرسية، وخاصة بالمجال القروي، وذلك من خلال مجموعة من الأنشطة الترفيهية و التنافسية، إضافة إلى أنشطة تربوية و إشعاعية منها على الخصوص، عروض مسرحية و مسابقات، وأنشطة للرسم و الموسيقى.

وكيهدف هاد البرنامج لتحسين البرامج التعليمية و الرفع من جودتها من خلال خلق برنامج للتنشيط المدرسي على امتداد الموسم الدراسي، وتشجيع الأنشطة الإشعاعية داخل المؤسسات التعليمية بالإقليم.

عادل زهيري رئيس قسم العمل الاجتماعي بعمالة صفرو، أكد أن اللجنة الإقليمية للمبادرة الوطنية للتنمية البشرية برئاسة عامل الإقليم، قامت بتمويل قافلة دعم الحياة المدرسية كبرنامج كينفذ بشراكة مع المديرية الإقليمية للتربية والتعليم، وجمعية الأقنعة للمسرح و التنشيط الثقافي، بحيث غتقوم هاد الأخيرة بقافلة لدعم الحياة المدرسية بـ13 مؤسسة تعليمية بالوسط القروي.

وأضاف زاهري فتصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، أن القافلة غتنظم ألعاب لفائدة التلاميذ خصوصا في الوسط القروي، من أجل تحبيب المؤسسة التعليمية للتلاميذ و خلق أنشطة موازية، مشيرا إلى أن الجمعية غتعمل أيضا على تنظيم أنشطة ثقافية للرسم و التلوين.

‎إضافة تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *