تمغربيت هي الخلطة السحرية و خارطة الطريق ديال المغاربة!

تمغربيت هي الخلطة السحرية و خارطة الطريق ديال المغاربة!

- ‎فيشن طن, واجهة
0
IMG 20230913 WA0051

 

إكسبريس تيفي/ نجيبة جلال ✍:

تمغربيت هي الخلطة السحرية و خارطة الطريق ديال المغاربة!

نكبة زلزال الحوز ضيعات المغرب فبزاف من وليداتوً.. إبتلاء من الله عاشوه المغاربة راضيين بما قسم الله لهم.
و لكن الملحمة الوطنية الكبرى الي قادها جلالة الملك بدعم شعبي بينات ترابي المغاربة و أولوياتهم وولاءهم!

الشعب المغربي بين أنه في إلتحام دائم مع ملكه و بسواعد مؤسساته الإستراتيجية … تمكن من أنه يوقف على حقيقة مطلقة: سيادة المغرب هي في الحقيقة فلسفة شعب!!

في عز الأزمة، المغرب مارس حقه السيادي في تدبير ملف المساعدات الدولية وفق إحتياجاته الخاصة .و طبعا، جلالة الملك كان علمهم في خطابه أن منظار المملكة المغربية لعلاقاتها مع دول العالم هو أولا القضية الوطنية و فرنسا بينات سوء نيتها! والمغرب رفض مساعدتها.

للأسف، الطوابرية ما فهموش أن اصطفافهم وراء أعداء الوطن هو الشيئ الذي لايمكن لأي مغربي يتسامح فيه.. هاذ الطوابرية بحال #فؤاد_عبدالمومني و #الرياضي و #المعيطي_منجيب ما قدروش ينصهروا في الروح لي داخل كل المغاربة، لأن ذاتيتهم و مصالحهم و التمويلات لي كيتوصلوا بيها صعيب أنهم يتخلاو عليها اليوم!

لي زاد الطين بلة و استفزنا كمواطنين هو خطاب ماكرون الغريب الذي توجه فيه إلى الشعب المغربي مباشرة في ضرب صارخ للأعراف الديبلوماسية و بروتوكول العلاقات بين الدول. خطاب ماكرون فضح حالة الإرتباك و اليأس التي أصابت النخبة الحاكمة في الإليزيه في مسألة تدبير علاقاتها مع المملكة المغربية بشكل عام لأن المغرب رفض مشاركة فرق إنقاذ فرنسية…. والرسالة المغربية كانت واضحة : أحجار دومينو النفوذ الفرنسي في العالم يستمر في السقوط، أما في المغرب فهي انتهت!

الشعب المغربي يقبل أن يخاطبه قائد واحد و ملك واحد في كل الظروف سواء بخطاب متلفز او رسالة خطية أو بمواقف ميدانية دقيقة و عفوية يفهمها الشعب المغربي .علاش ؟

لأن المغاربة ترباو في كنف ملوك!

أيضا في عز الأزمة شرفاء الوطن و رجال الدولة المغربية و أسودها في الميدان قاموا بالواجب بحضور قوي و لي وصلنا من فيديوهات خلانا نحسو بالفخر و الإعتزاز لرجال الوقاية المدنية و أسود الدرك الملكي و رجال القوات المسلحة الملكية و رجال الامن الوطني و جميع المؤسسات الأمنية و السلطات في مهمات التأمين و البحث و إنتشال الأحياء و الضحايا بعمل مهني جبار و بصمت و هدوء إستراتيجي بعيدا عن البهرجة أو الضوضاء الغير مقبولة .

من بعد إبتلاء كورونا لي شهد العالم بقوة المغرب في تدبيرها ، جاء إبتلاء الزلزال، و روح ” التمغربيت” هي الوصفة الوحيدة لي ديما كيهز بيها المغرب راسو و كيخرج من الأزمات!

روح “تمغربيت” هي أسمى مظهر لقيم التضامن والتعاون التي يعكسها سلوك المجتمع المغربي في مواجهة الأزمات والكوارث !

عاش الوطن ! عاش الملك !

‎إضافة تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *