عبد المومني ينشط ندوة حقوقية بـ “ماما فرنسا” والحقوقية نجيبة جلال تعلق على ذالك

عبد المومني ينشط ندوة حقوقية بـ “ماما فرنسا” والحقوقية نجيبة جلال تعلق على ذالك

- ‎فيواجهة, بكل حرية, رأي, على مسؤوليتي
0
00A461A2 AC15 4DAB 8005 BF33B1048B3B

يحضر الناشط الحقوقي والخبير الاقتصادي المغربي فؤاد عبد المومني، لتنشيط ندوة حقوقية بالعاصمة الفرنسية يوم الأربعاء 09 نونبر الجاري، تحت شعار “أزمة اجتماعية، غياب الديموقراطية، عدم احترام حقوق الإنسان”.

وفي ردها عليه قالت الحقوقية والصحفية المغربية نجيبة جلال “لماذا لا تنظم هذه الندوة في المغرب، ألسنا نحن المغاربة من يخصنا الامر؟ السنا أجدر و أحق بأن تناقش معنا؟ و ان أردنا الترافع عن هذه القضايا، أوليس مع المسؤولين في المغرب مع من يجب الترافع؟
حسب نظريتك، ماماك فرنسا وصية علينا كمجتمع و دولة؟ مصيبة و طامة أن تتجه إلى فرنسا و تتكبد عناء السفر و تظن أن اشكاليات مجتمعنا، كيفما كانت، ستحلها امك فرنسا”.

وقالت الحقوقية المغربية “من يريدون تشكيل النخبة في بلدي العزيز، لا يعترفون بقدراتنا كمواطنين، لا ، يذهبون يشتكون إلى فرنسا، لأن في قرارة أنفسكم تعرفون أن ما تقولون لا ينبع من حبكم و خوفكم على الوطن، و لا من حرقتكم على أزمة نعيشها، بل تذهبون لتحكوا قصصا تؤلفونها لتزكية الخونة و العملاء و إعطاء مواد دسمة لمن يتربص بهذا الوطن….”.

ومن جهتها سألت سؤالا قوي ذو بعد وطني، “اجبني سيدي، من يؤدي ثمن تذكرة السفر؟ من يؤدي ثمن الفندق و مصاريف سكنكم هناك؟ و هل هي مداخلة أكاديمية مؤدى عنها ؟”.

‎إضافة تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *