رسالة نجيبة جلال الى المختار لغزيوي !

رسالة نجيبة جلال الى المختار لغزيوي !

- ‎فيعلى مسؤوليتي
0
png 20230617 214658 0000 1

ei 1687032605635 removebg preview

إكسبريس تيفي /نجيبة جلال :

الى زميلي المختار لغزيوي،

افتتاحيتك حول اللجنة المؤقتة الذي عنونته ” موتى وًجرحى ” كسيدة الاعلام” لا يمثل ما عهدناه في خطابك و لا ما نتوخاه في مجموعتك.

اذكرك عزيزي انك انت و السيد احمد الشرعي من تصديتم ، و عجبني الحال حينها، لمقالات تروج لفكر استئصالي ، هل تذكر؟

بخصوص حزب العدالة و التنمية، حين اسستم على موقف جلالة الملك عندما استحضر احدهم خطاب #ادريس_لشكر في 2003 بخصوص استئصال حزب بنكيران و كان ذلك بعد الانتخابات التشريعية الاخيرة…كتبتم حينها في مقالكم أن الفكر الاستئصالي لا يخدمً التعددية و الديمقراطية.. و ان ذلك فوق الاراء الشخصية وًما يسجل من اخطاء على الاطراف…. و هذا سجله لكم التاريخ!

وها انت في عمودك اليوم تخرج بفكر استئصالي و كأنك في المغرب و الطرف الاخر في القطب الشمالي!!!!!

حين وصفنا نحن و غيرنا من المنظمات المهنية مشروع اللجنة بالانقلاب، فانت تعرف في قرارة نفسك ان مشروع اللجنة انقلاب على الدستور، بشهادة رجال القانون، و حتى الاستاذ الذي استشهد به حماة مشروع اللجنة ذكرهم بذلك جهرا و في ندوة هم من دعوه اليها!!!

لمً يكن ابدا هناك شتم في دعوتنا و الاطراف التي رافقتنا في هذه المعركة ، كان هناك كثير من ” الميزان” لما نقوله ، اعتبارا لصداقاتنا و احترامنا لبعض الاشخاص …. دافعنا و دفعنا بما هو قانوني و دستوري …. و بما عشناه و تعايشناه عزيزي في هذه الفترة …..

و كانت قناعتنا دائما هي انه من المفروض ان الاختلاف لا يفسد للود قضية، فالصحافة ملك لنا جميعا ، و المعيار كان يجب ان يؤخذ فيه بعين الاعتبار ما يخدم القطاع و الصورة التي نريدها لهذا القطاع داخل و خارج أرض الوطن!! و انت تعرف عزيزي كم ذلك ضروري و اساسي اليوم اكثر من قبل …اوليس تراجعا العودة الى تعيين بدل الانتخابات؟ اوليست الانتخابات اسمى تجليات الديموقراطية ؟

عندما تتحدث في عمودك عن تخوفك من اعادة انتاج نفس الاخطاء ، فذلكً بالضبط ما حذرنا منه ، قل لي : كيف ستهرب من نفس الاخطاء و اللجنة اليومً تعيد نفس الاوجه؟

كيف تتحدث عن “تصور تعب من الطريقة القديمة و الفاشلةً” و انت اليوم تدعم لجنة تعلمً علم اليقين انها ستعيد انتاج نفس التصور مع الكثير من الاقصاءات.

اوليست اللجنة اقصت الجميع للاحتفاظ بأقدم الاوجه في قطاع الصحافة؟ اوليس يونس مجاهد و عبد الله البقالي اقدم اسمين في القطاع ؟

IMG 20230617 WA0131

اللهم ان كنت ما تدعو اليه اليوم في هذا العمود هو التغيير ، و المضي نحو قطاع في حاجة الى عقول مدبرة و فكر حديث… و مقاربة تشاركية و حوار وطني بناء ، لا مجال فيه للضغوطات السياسية و لا مكان الا للمهنية و التكوين و التوجيه لمواكبة القضايا الوطنية….

هنا لا يمكن الا ان اوافقك الراي …

لا مكان للفكر الاستئصالي عزيزي ، حتى و انه لا يمثلك✍️✍️✍️✍️و لا يمثل اختيارات هذا البلد…. فمرحبا بالتشاركية و هذا لا يغير في حقيقة التمثيلية شيئا و هذا ايضا انت تعرفه جيدا….

اتمناك بخير
Larhzioui Mokhtar

‎إضافة تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *