مهرجان كناوة وموسيقى العالم الصويرة : الاحتفال بالدورة الخامسة والعشرين في جو من التفرد والتنوع الموسيقي

مهرجان كناوة وموسيقى العالم الصويرة : الاحتفال بالدورة الخامسة والعشرين في جو من التفرد والتنوع الموسيقي

- ‎فيفن, واجهة
0
IMG 20240417 WA0118

إكسبريس تيفي – زينب كونتيت

يستعد مهرجان كناوة وموسيقى العالم في الصويرة لاستضافة دورته الخامسة والعشرين من 27 إلى 29 يونيو المقبل.

يعتبر هذا المهرجان رمزًا للتفرد، حيث شهد على مدار ربع قرن مشاركة أبرز نجوم الجاز وموسيقى العالم بجانب معلمي فن الكناوة على خشبات المسارح. وتضمنت قائمة الفنانين المشاركين في هذه الدورة الجديدة مجموعة متنوعة ومميزة من الأصوات العالمية المنتظرة، مثل بويكا من إسبانيا، وسان لوفون من فلسطين، وTHE BRECKER BROTHERS BAND REUNION من الولايات المتحدة الأمريكية، وLABESS من فرنسا والجزائر، وBOKANTÉ من الولايات المتحدة الأمريكية وجزر وادي اللُّبّ. وتتنوع أنواع الموسيقى المقدمة في المهرجان بين الفلامنكو والبلوز والجاز والموسيقى الشرقية والراب والرومبا جيتان والشعبي، مما يؤكد على طابع المهرجان الانتقائي والمتنوع الذي جعله موعدًا رئيسيًا على الساحة الثقافية العالمية.

تتميز بويكا بصوتها القوي والعاطفي الذي يجسد تمامًا جماليات الفلامنكو وعمق الموسيقى الجاز، مما جعلها واحدة من أبرز الأصوات المعروفة عالميًا. أما سان لوفون، فهو مغني راب فلسطيني يجمع بين اللغات العربية والإنجليزية والفرنسية بشكل فريد، مما جعله يحقق نجاحًا كبيرًا على منصات التواصل الاجتماعي. ومن جانبه، يعد تجمع THE BRECKER BROTHERS BAND REUNION أحد أهم أسماء موسيقى الجاز في الخمسين سنة الأخيرة، وسيشكل حضورهم ضمن المهرجان إضافة قيمة كبيرة. بينما تجسد موسيقى LABESS الاحتفالية والدافئة جمال الشعبي الجزائري، وتعتبر BOKANTÉ مزيجًا مثيرًا من العازفين المتميزين يختلط فيه الجاز بالكريولية والفرنسية والإنجليزية.

مع استعداد المهرجان لاستضافة 53 حفلًا موسيقيًا وأكثر من 400 فنان، يسعى دائمًا لتحقيق توازن مثالي بين تقديم معلمي الكناوة وفناني الموسيقى العالمية، ويقدم برمجة فنية متنوعة ومدروسة بعناية لإرضاء جميع الجماهير وتقديم تجربة فريدة للحضور، مما يجعله مهرجانًا لا يُنسى لعشاق الموسيقى في مدينة الرياح.

‎إضافة تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *