المغرب يطلق برنامج “الزبون السري” لتحسين جودة الخدمات السياحية

المغرب يطلق برنامج “الزبون السري” لتحسين جودة الخدمات السياحية

- ‎فيمجتمع, واجهة
سياحة

متابعة

أعلنت وزارة السياحة والصناعة التقليدية والاقتصاد الاجتماعي والتضامني عن إطلاق برنامج “الزيارات الغامضة” عبر الشركة المغربية للهندسة السياحية، بهدف تقييم جودة الخدمات الفندقية بشكل دقيق ومحايد، ضمن إطار الإصلاح الجديد لنظام تصنيف المنشآت السياحية المنبثق عن القانون 80-14 ومواده التطبيقية.

باشرت الوزارة عبر الشركة المغربية للهندسة السياحية نشر أربعة طلبات عروض لاختيار شركات متخصصة في تنفيذ هذه الزيارات على الصعيد الوطني، لتقييم مختلف أنواع المنشآت السياحية، من فنادق وبيوت ضيافة إلى الرياضات والقصور المصنفة من ثلاث إلى خمس نجوم.

إعلان يمكن النقر عليه

يعمل المقيمون في إطار هذا البرنامج كمراقبين سريين يتقمصون دور الزبون العادي، ويقومون بتقييم تجربة الإقامة بكامل مراحلها، من الحجز والاستقبال إلى خدمات الغرف والمطاعم، مع اعتماد معايير دقيقة ومتكيفة مع طبيعة وتصنيف كل منشأة. ويشترط أن يمتلك هؤلاء المقيمون خبرة في مجال التقييم السياحي والزيارات الغامضة، مع الالتزام الكامل بالسرية والحياد التام.

تندرج هذه الخطوة في سياق الجهود الوطنية لتعزيز موقع المغرب كوجهة سياحية عالمية، وتحديث منظومة جودة الخدمات تماشياً مع المتطلبات الدولية المتزايدة، خاصة في أفق تنظيم تظاهرات كبرى مثل كأس العالم 2030. وتسعى الوزارة من خلال هذا المشروع إلى تطوير مستدام لعروض الإيواء السياحي، بما يمنح البلاد أفضلية تنافسية على الساحة العالمية، ويكرس ريادتها السياحية على مستوى القارة الإفريقية.

1 22 زيارة , 1 زيارات اليوم

‎إضافة تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *