لتخفيف من ذروة التنقل عبر الطرق الحكومة تتجه إلى إقرار عطلة استثنائية بمناسبة عيد الفطر

لتخفيف من ذروة التنقل عبر الطرق الحكومة تتجه إلى إقرار عطلة استثنائية بمناسبة عيد الفطر

- ‎فيمجتمع, واجهة
0
IMG 20240403 WA0121 1

 

إكسبريس تيفي-متابعة

وزارة الانتقال الرقمي وإصلاح الإدارة، قترحات فمراسلة موجهة لرئيس الحكومة عزيز أخنوش، منح عطلة استثنائية بمناسبة عيد الفطر، فيها 3 أيام بدل يومين.

ووضحت غيثة مزور، الوزيرة المنتدبة المكلفة بالانتقال الرقمي وإصلاح الإدارة، في المراسلة أنه “من المتوقع أن يجي عيد الفطر المبارك هاذ لعام إما نهار الأربعاء 10 أبريل أو نهار الخميس 11 أبريل 2024، وميمكنش معرفة يوم العيد إلا بعد مغرب يوم الثلاثاء 29 رمضان 1445/9 أبريل 2024)، شئ لي غيدير بعض الصعوبات أمام الموظفين الراغبين في السفر لقضاء عطلة العيد خارج مدن عملهم”.

وتابعت الوزيرة أنه “لتفادي هذا الارتباك، ولتخفيف من ذروة التنقل عبر الطرق على مختلف محاور شبكة الطرق الوطنية، وقصد تمكين المواطنين من قضاء عطلة عيد الفطر فظروف ملاءمة، نقترح عليكم، ما لم تروا مانع في ذلك، أن تمتد عطلة عيد الفطر المبارك لهذه السنة ثلاثة أيام عوض يومين، وذلك باسناد يوم عطلة استثنائية إما يوم الأربعاء 10 أبريل إذا صادف هذا اليوم الثلاثين من رمضان ويوم الجمعة 12 أبريل إذا صادف هذا اليوم الثالث من شوال”.

وأشارت في ذات المراسلة لمنح رخص استثنائية فمناسبات دينية سابقة، آخرها كانت بمناسبة عيد الفطر 2023، حيث تم تعطيل العمل بإدارات الدولة والجماعات الترابية يوم الاثنين 21 غشت2023.

 

‎إضافة تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *