فرنسا كتقرر تسهيل إجراءات الحصول على الفيزا للعمال الموسميين في القطاع الزراعي

فرنسا كتقرر تسهيل إجراءات الحصول على الفيزا للعمال الموسميين في القطاع الزراعي

- ‎فيدولي, واجهة
0
IMG 20240404 WA0124

إكسبريس تيفي – متابعة

قال رئيس الوزراء الفرنسي، غابرييل أتال، بأن القطاع الفلاحي بحاجة إلى توظيف المزيد من العمال الأجانب، مما يسهل على العمال الموسميين الأجانب في القطاع الزراعي الحصول على فيزا العمل ودخول فرنسا.

وحسب تقارير إعلامية فرنسية ، فإن الحكومة الفرنسية لجأت لتسهيل حصول العمال الزراعيين الموسميين الأجانب على تأشيرة عمل مؤقت في القطاع الفلاحي. لسد النقص الكبير الذي يشكو منه القطاع الزراعي في اليد العاملة المؤهلة خصوصا في مجال تربية الماشية، والبستنة، وزراعة النبيد والأشجار.

وأضافت المصادر نفسها، أن الشركات الزراعية الفرنسية نوهت بالإجراء الحكومي، وقالت إن الوقت قد حان لتطبيق قواعد أقل صرامة على العمال الموسميين الأجانب، موضحة، أن هذه الخطوة تندرج ضمن الرغبة في تلبية حاجات المزارعين الذين يعانون حاليا نقصا في طالبي العمل، لاسيما للقيام بأعمال موسمية، خشية خسارة المحاصيل الزراعية.

للإشارة فإن الاتحاد الوطني لنقابات المزارعين الفرنسيين، ومكتب الهجرة الفرنسي، الوكالة الوطنية لإنعاش التشغيل والكفاءات. كانوا قد وقعوا في العام الماضي اتفاقية من أجل تسهيل الاستعانة بالعمال الزراعيين الموسميين المغاربة في مزارع فرنسية.

‎إضافة تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *