فاس مكناس: أزيد من 64 ألف مترسج كيجتازوا “الباك”

فاس مكناس: أزيد من 64 ألف مترسج كيجتازوا “الباك”

- ‎فيواجهة, جهات, مجتمع
0
CFBB4A23 6E69 4348 82F6 F222494E5480

إكسبريس تيفي: مصطفى الفيلالي 

 

أزيد من 64 ألف مترشحة ومترشح كيجتازوا هاد السنة اختبارات الدورة العادية لنيل شهادة الباكالوريا على صعيد جهة فاس مكناس، اللي انطلقت الإثنين “في ظروف عادية” بمختلف مراكز الامتحان.

نسبة الإناث من بين المترشحين لهاد الاختبارات كتبلغ  51,72 في المائة (33 ألف و253)، ويبلغ عدد المترشحين في المسالك العلمية والتقنية والمهنية 50 ألف و554 مترشحة ومترشحا، في حين وصل عدد مترشحين مسلكي الآداب والتعليم الأصيل 13 ألف و745 مترشحا ومترشحة.

عدد المترشحين الأحرار بلغ 16 ألف و995، منهم 7552 من الإناث بنسبة 44,43 في المائة، موزعين على 20 شعبة و66 مركز إجراء من بينهم 173 سجين.

وبمدينة فاس، فتح مركز الامتحان بالثانوية التأهيلية الرازي أبوابه من أجل استقبال التلاميذ الممدرسين اللي جاء عدد مهم منهم رفقة أولياء أمورهم، بحيث تم على مستوى هذه المؤسسة التي تعد من المؤسسات النموذجية بالمدينة والجهة، توفير الشروط والظروف الملائمة لاستقبال التلاميذ وضمان حسن سير عملية اجتياز الاختبارات.

وفي تصريح للصحافة بالمناسبة، أكد مدير الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة فاس مكناس، فؤاد ارواضي، أن الأكاديمية عبأت كافة الموارد البشرية من أجل إنجاح هذا الاستحقاق الوطني، وتوفير الشروط الضرورية لاجتيازه في أفضل الظروف، وضمان مبدأ تكافؤ الفرص لكافة المترشحين.

وأضاف السيد ارواضي أنه تمت تعبئة جميع الموارد البشرية من أطر الأكاديمية وأساتذة ومدرسين ورؤساء المراكز والملاحظين لإنجاح هذا الاستحقاق، حيث كانت الانطلاقة في ظروف عادية وجيدة..

ولضمان إجراء امتحانات الباكلوريا في ظرف جيدة، عملت الأكاديمية الجهوية على توفير الموارد البشرية والمادية واللوجيستيكية، تم فيها اتخاذ مجموعة من الإجراءات لتوفير الظروف المناسبة لإجراء اختبارات امتحانات الباكالوريا، من بينها التأكد من توفر مراكز إجراء الامتحانات على الشروط المطلوبة من حيث تأمين مواضيع الامتحان وجاهزية قاعات الإجراء.

‎إضافة تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *