آلاف أسر الحوز استافدوا من الدعم!

آلاف أسر الحوز استافدوا من الدعم!

- ‎فيواجهة, مجتمع
0
IMG 20240404 WA0115
إكسبريس تيفي
إكسبريس تيفي: مصطفى الفيلالي 
حوالي 25000 أسرة بإقليم الحوز استفادت من مبلغ 20.000 ألف درهم كدفعة أولى، بالإضافة إلى 26500 أسرة كتستفد شهريا من مبلغ 2500 درهم. وتم توفير ما يصل إلى 262723 قفة غذائية طيلة فترة ما بعد الزلزال لفائدة المتضررين.
 مصادر خاصة من عمالة الإقليم كشفات أن الساكنة المتضررة حظات فشهر رمضان الكريم بعناية خاصة، بحيث تم إلى حدود اليوم توزيع 43074 قفة غذائية لدعم المتضررين من الزلزال، وباقي هاد العملية مستمرة طيلة أيام هذا الشهر الفضيل”.
 المصادر ذاتها أكدات أن السلطات الإقليمية وضعات جهدها الكامل بتنسيق مع المديرية الإقليمية للتجهيز بإقليم الحوز، لتسريع عملية هدم وإزالة أنقاض المباني المنهارة كليا أو اللي مصالحاش للسكن، من خلال تعبئة كبيرة لجميع مواردها البشرية واللوجستية، المتمثلة فعشرات الآليات من كافة الفئات إلى جانب أعوان الإنعاش الوطني، لضمان السير الآمن والفعال لهاد العملية اللي كتعتبر أساسية لمباشرة عملية إعادة الإعمار فالآجال المحددة.
 وفإطار تسهيل المساطر الإدارية المتعلقة بعملية إعادة البناء، تنجز شطر مهم من هاد العملية رغم الإكراهات المصاحبة لها، خصوصا فيما يتعلق بصعوبة الولوج وشساعة الإقليم، بحيث بلغت الحصيلة فهاز الإطار 8084 بناية، وتم إصدار ما يفوق 21000 ترخيص. وكتواصل على قدم وساق، بإشراف من السلطات الإقليمية، أشغال إعادة بناء وتأهيل المباني المتضررة، بحيث يوجد حاليا ما يقارب 7000 بناية فطور إعادة البناء والتأهيل.
 وأكدت المصادر الخاصة أن عمل السلطات الإقليمية كتميز بالتعامل السريع مع الأزمة فبدايتها، عبر تعبئة كل اللجان المختصة لتوفير جميع الإمكانيات التقنية والوسائل اللوجستية اللازمة من أجل تقديم المساعدات بشكل متواصل ومستمر.
ومازالت هاد المجهودات مستمرة، بتنسيق محكم مع القطاعات والمصالح المختصة، بوتيرة عالية، من أجل تدبير أزمة زلزال 8 شتنبر الماضي، ما أفضى إلى تقدم ملحوظ فمسار تدبير تبعات الزلزال فالآجال المحددة.

‎إضافة تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *