الجديدة : اختطاف و احتجاز و تنكيل بشابين يزعزع سكان دوار الدغوغي

الجديدة : اختطاف و احتجاز و تنكيل بشابين يزعزع سكان دوار الدغوغي

- ‎فيواجهة, مجتمع
0
IMG 20231029 WA0028

 

إكسبرس تيفي / ✍🏻✍🏻 عصام كشاف .

يتداول الشارع العام بمنطقة سيدي علي بنحمدوش وتحديدا بدوار “الدغوغي”  إقليم أزمور الموالي لمدينة الجديدة ، جناية اختطاف في سيناريو يذكرنا بحرب العصابات كما جاء في الشكاية التي توصلت اكسبريس تيفي بنسخة منها،

قام جانحين باختطاف شابين حسب ما جاء في تصريح والد أحد الضحايا عبر أحد المواقع الإلكترونية الإخبارية حيث ذكر أن ابنه وصهره تعرضا للاختطاف والتنكيل بصورة بشعة من طرف أشخاص ينحدرون من دوار “أولاد عمر” مستعينين بشخص آخر ملفب ب “الهرناط” الذي اشتهر في المنطقة بسلوكه العدواني و هو موضوع عدة شكايات لدى مركز الدرك الملكي بإقليم “اشتوكة” حسب تصريح اب احد الضحيتين الذي استنكر بشدة عدم منابعته في أي من الشكايات.

ولعل الواقعة كما جاء في الشكاية، حسب رواية الضحيتين، تطرح أكثر من تسلؤل حول نفوذ الجناة الذين لم يخافوا مؤسسة أمنية و لا سلطة في خلعهم الملابس عن ضحاياهم و التجوال بهم في الشارع العام كما لو أنهم خارج نفوذ القانون الجنائي المغربي.

إن التدخل العاجل للسيد الوكيل العام للملك باستئنافية الجديدة ضرورة لاعادة السلام و الامن و الامان لهذه المنطقة و للمغاربة القاطنين فيها و رد الاعتبار لهذا الاب المكلوم و تذكير الساكنة أنه لا أحد فوق القانون !

يآزر الضحيتين في هذا الملف الأستاذ المحامي بهيئة الجديدة “محمد رضى حركات” ، والذي سارع الزمن بدوره لوضع شكاية ب” الاختطاف والاحتجاز  والعنف ومحاولة لاغتصاب وتكوين عصابة إجرامية ” وجهها لسيد الوكيل العام للملك بمحكمة الاستئناف بالجديدة مسجلة تحت عدد : 554 / 3101 / 23 .

و التمس دفاع الضحيتين من المحكمة إصدار تعليمات السيد الوكيل العام للملك قصد البحث مع المشتكى بهم وتقديمهم للعدالة مع حفظ حق المشتكين في الإدلاء بما يفيد خلال المحاكمة ، وقد أرفقت الشكاية بقرص مدمج تفيد معطياته بعض الأفعال الجرمية المتعلقة بالواقعة  .

‎إضافة تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *